أدعية المهموم | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

أدعية المهموم

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 20 مارس 2020
أدعية المهموم

دعاء المهموم

أدعية المهموم – الهم في علم النفس هو التفكير السلبي المستمر بشأن التهديدات المحتملة في المستقبل والطرق الممكنة لمعالجتها، ويكون على هيئة أسئلة داخلية مثل “ماذا لو حصل كذا؟”، وتعاقب هذا النوع من التفكير قد يسبب القلق، الذي ينتج عن التوتر ثم الكآبة. وخلافه ما يعرف بالاجترار. ووفقًا للمعجم الوسيط فهو يعني ما هَمَّ به الرجلُ في نفسه أو أَوَّلُ العزيمة والجمع: هموم، ويقال: هذا رجلٌ هَمُّك من رجل: حَسْبُك.

مجموعة أدعية للمهموم

  • أدعية المهموم – لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات و الارض ورب العرش العظيم اللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد اسالك بعزتك التى لا ترام وملكك الذى لا يضام وبنورك الذى ملأ اركان عرشك يامغيث اغثنى يامغيث اغثنى يا مغيث اغثنى اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن و اعوذ بك من العجز والكسل و اعوذ بك الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال اللهم انى عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتى بيدك ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت بة نفسك او انزلتة فى كتابك او علمتة احدا من خلقك او استاثرت به فى علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى وذهاب همى .
  • بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم (3 مرات)
  • اللهم يامجيب دعوة المضطرين بك انزل حاجتي وانت اعلم بها فاقضها ياأرحم الراحمين.
  • اللهم/ بك استعين وعليك اتوكل اللهم ذلل لي صعوبه امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله اكثر مما اطلب واصرف عني كل شر رب اشرح لي صدري ويسر لي امري ياكريم يارب العالمين
  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت اللهم سخر لي الارزاق ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها وما يرى عليهما ياحمن يارحيم يالله يابديع السماوات والارض ياذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يامفرج الهموم ياحي ياقيوم سبحان المفرج عن كل محزون سبحان المنفس عن كل مديون سبحان من امره بين الكاف والنون فرج عني همي وغمي عاجلا واجلا في يسر وعافيه وسلامه.
  • اللهم كما انعمت علي بنعم لاتحصى ولاتعد قل شكري لك عليها وكما ابتليتني ببلايا لسر لايعلمه احد غيرك قل صبري لك عليها فيا من لايؤاخذ بقله الشكر على نعمه ولا بقله الصبر على بلائه فاكشف ضري وفرج كربي وجل غمي وأزل همي ويسر امري ووفقني لما تحبه وترضاه وجنبنا كل ماتأباه واختم لنا بالسعاده الابديه فيك رجاؤنا ياخير البريه يالله ياكريم ياعظيم ياحي ياقيوم.
  • اللهم كما لطفت بعظمتك دون للطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء وعلمت ماتحت ارضك كما علمت مافوق عرشك وكانت وساوس الصدور كالعلانيه عندك وعلانيه القول كالسر في علمك فانقاد كل شئ لعظمتك وخصع كل ذي سلطان لسلطانك وصار امر الدنيا والاخره كله بيدك اجعل لي من كل هم وغم اصبحت او امسيت فيه فرجا ومخرجا .
  • اللهم ان عفوك عن ذنوبي وتجاوزك عن خطيئتي وسترك لقبيح عملي اطمعني ان اسألك مالا استوجبه مما قصرت فيه وها أنا ادعوك آمنا واسألك مستأنسا لانك المحسن إلي وانا المسئ الى نفس فيما بيني وبينك اللهم انك تتودد الي بنعمتك وانا اتبغض اليك بالمعاصي ولكن الاتكال والاعتماد على رحمتك التي وسعت كل شئ والثقه بك كل ذلك حملني على سؤالك والطمع في كرمك فجد بفضلك واحسانك علي من خير الدنيا والاخره ووفقنا لنا تحبه وترضاه وانك انت الجواد الكريم والتواب الرحيم ورب العرش العظيم امين يارب العالمين.
  • اللهم اني اسالك باني اشهدك انك انت الله لاإاله الا انت الاحد الصمد الذي لك يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد يامن لاتراه في الدنيا العيون ولاتخالطه الضنون ولايحيط بوصفه الواصفون ولاتغيره الحوادث ولا يخشى الدوائر ويعلم مثاقيل الجبال ومكاييل البحار وعدد قطر الامطار وعدد ورق الاشجار وعدد ماظلم عليه الليل واشرق عليه النهار ولاتوارى منه سماء سماء ولا ارض ارض ولابحر الاويعلم مافي قعره ولاجبل الا ويعلم مافي وعره اجعل لي خير عمري اخره وخير عملي خواتمه وخير ايامي يوم القاك فيه انك على كل شئ قدير.
  • اللهم اني عبدك بن عبدك بن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم نور قلبي وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

2002 مشاهدة