أضرار عشبة السنامكي - ويكي عربي

أضرار عشبة السنامكي

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 16 فبراير 2021
أضرار عشبة السنامكي

أضرار عشبة السّنامكي

أضرار عشبة السنامكي – لم تثبت الدراسات والأبحاث أنّ للسّنامكي أضراراً بالغة في حالة استخدامها بطريقة صحيحة دون الإسراف في شرب مغليها، ولكن هناك بعض التحذيرات من أضرار عشبة السنامكي إن أُسيء استخدامها و منها:

  • لا يصحّ أن يشرب الأطفال دون عمر السنتين من مغلي هذه العشبة، لأنّها تسبّب الإسهال والمغص المزعج.
  • لا يصحّ استخدام عشبة السنامكي لأكثر من أسبوعين على التوالي، فإنّ استخدامها لفترة طويلة يسبّب اضطرابات معويّة، ومشاكل في الأمعاء، واعتماد الجسم عليها للتخلّص من السموم،وهذا على المدى البعيد قد يكون له نتائج سلبيّة في الإخلال بموازين المواد الكيميائية في الدم، وبالتالي حدوث أضرار في الكبد، وضعف في العضلات لا سيّما عضلة القلب.
  • لا يصحّ أن تستخدم الحامل والمرضع هذه العشبة لفترة طويلة، حيث أثبتت بعض الدراساتأنّ هناك علاقة وثيقة بين شرب هذه العشبة وبين التأثير على حليب الأم المرضع، وأيضاً بعض التأثيرات السلبيّة على الحمل.
  • لا يصحّ أن يستخدم الأشخاص المصابون بالإسهال، أو الجفاف، أو مرض كراون، أو المصابون بالتهابات القولون والمعدة هذه العشبة لأنّها تزيد المشكلة سوءاً.
  • لا يصحّ أن يستخدم هذه العشبة الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية والتي تتفاعل مع العشبة،ويكون لها تأثيرها الجسيم على الجسم، كدواء الديجوكسين الذي يسبّب مع العشبة نقص البوتاسيوم، ودواء الوارفارين والذي يزيد مع العشبة الإسهال ويصل لخطر النزيف الداخلي، وغيرها الكثير من الأدوية.

هل كان المقال مفيداً؟

454 مشاهدة