أين تقع مدينة أكتون فالي - ويكي عربي

أين تقع مدينة أكتون فالي

أين تقع مدينة أكتون فالي

كندا

كندا هي بلد مكون من عشر مقاطعات وتتكون أيضاً من ثلاثة أقاليم. لغتاها الرسميتان هما الإنجليزية والفرنسية، وكندا من أكثر الدول تطوراً في العالم. تأتي كلمة كندا في الأصل من كينتا، وهي كلمة من الإيروكوا في سانت لورانس، وتعني قرية أو مستوطنة. في عام 1535، استخدم السكان الأصليون في منطقة مدينة كيبيك الحالية الكلمة لتوجيه المستكشف الفرنسي جاك كارتييه إلى قرية ستاداكونا.

استخدم كارتييه كلمة كندا للإشارة ليس فقط إلى تلك القرية بالذات، ولكن إلى المنطقة بأكملها تحت حكم الزعيم دوناكونا، رئيس قرية ستادا كونا. بحلول عام 1545، تشير جميع الكتب والخرائط الأوروبية إلى هذه المنطقة المستكشفة باسم كندا. تقع كندا في أمريكا الشمالية، وتمتد من المحيط الشمالي إلى المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي، وعاصمتها أوتاوا، وهي دولة اتحادية ذات ديمقراطية تمثيلية ونظام ملكي دستوري.

فالى أكتون

تقع فالى أكتون على بعد حوالي 60 ميلاً شرق مونتريال، وهي مدينة صغيرة تقع في مقاطعة كيبيك في شرق كندا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 8 آلاف نسمة، تأسست في منتصف القرن التاسع عشر وسميت على اسم أحد الأحياء المجاورة في لندن، وتوجد بعض المعالم في المنطقة والتي تشمل كنيسة المدينة والساحات المركزية بالمدينة والمنشآت المختلفة في منطقة وسط المدينة، بحيث تقع الحدود بين كندا والولايات المتحدة على بعد حوالي 60 ميلاً فقط جنوب المدينة.[1]

أكتون فالي هي عبارة عن مدينة صناعية تقع في جنوب وسط كيبيك في كندا.

كندا من دول قارة أمريكا الشمالية، وتقع شمالي القارة، تحدها الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب والولايات المتحدة من الشمال الغربي. تقع ألاسكا، التي تمتد من الجانب الشرقي للمحيط الأطلسي إلى الجانب الغربي من المحيط الهادئ، شمال المحيط المتجمد الشمالي، ويقع خط الاستواء بين خط عرض 41-84 درجة شمالًا وخط طول 52-141 درجة غربًا، وتحتل المرتبة الرابعة في العالم. تأسست بموجب قوانين أمريكا الشمالية البريطانية في 1 يوليو 1867، وهي حاليًا الدول الصناعية السبع، ومنظمة حلف شمال الأطلسي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة الدول الأمريكية.

المراجع

  1. ↑ “Acton Vale, QC, Canada“, www.latlong.net , Retrieved 2021-11-04 , Edited.

هل لديك سؤال؟

425 مشاهدة