كيفية إزالة الخاتم العالق بأمان | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

كيفية إزالة الخاتم العالق بأمان

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 11 مايو 2020
كيفية إزالة الخاتم العالق بأمان

إزالة الخاتم العالق بأمان – من الممكن أن يكون المحبس أو الخاتم صغير الحجم جدا مما يؤدي إلى انحباسه في أصبع اليد وايضا يمكن أن يكون سببه التهاب المفاصل ، والذي يمكن أن يحدث مع تغير جسمك على مر السنين.  و قد يؤدي ذلك إلى تضخم المفاصل أو الأنسجة ، مما يمنعك من إزالة الخاتم أو المحبس بأمان. 1

عندما تشعر انه ليس بإمكانك نزع الخاتم أو المحبس بأمان دون مصاعب ، عليك ان تجرب هذه الخطوات لإزالته:

1- يمكنك بخ القليل من ال Windex أو أيزي و هما منتجان تجاريان يستخدمان لتنظيف الزجاج والأسطح الأخرى. يمكنك البخ على الأصبع او الخاتم أو استخدام اي مواد تشحيم أخرى متوفره لديك مثل الصابون أو الزيت .

2- يمكن رفع يدك الى الأعلى لمدة من 5 – 15 دقيقة وقم بحمل الثلج خلال هذه المدة وخاصة حول الإصبع.

3- يمكنك إستخدام خيط تنظيف الأسنان أو خيط عادي وادخله مابين الخاتم والإصبع من جهة مخرج الخاتم وقم بتحريكه ولفه بجانب الأصبع المصاب بشكل دائري مع شده بشكل جيد وبعد قليل من الوقت قم بقك الخيط وحاول إزالة الخاتم أو المحبس،أنظر الصور في الاسفل.

ملاحظة

اذا فشلت جميع المحاولات لـ إزالة الخاتم العالق بأمان التي قمت بتجربتها عليك الذهاب فورا إلى متاجر المجوهرات أو الإتصال بالدفاع المدني في مدينتك بأسرع وقت ممكن لكي لا يتسبب ذلك بمضاعفات ناتجه عن حبس وصول الدم إلى الإصبع مما قد يؤدي الى تلف اعصاب او تعطل الحس الحركي أو غرغرينا لا قدر الله ليقومون بقطع المحبس أو الخاتم من خلال أداة القطع الصحية المتوفره لديهم.

  1. HOW TO REMOVE A STUCK RING SAFELY“، “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2019.[]
338 مشاهدة