تغذية وصحة الطفل

الاحتياجات الغذائية وكمية الطعام للاطفال بين 4-6 اشهر

الاحتياجات الغذائية وكمية الطعام للاطفال بين 4-6 اشهر

الاحتياجات الغذائية وكمية الطعام 

يحتاج المواليد الجدد  بين 4-6 أشهر وسنتين من العمر إلى نظام غذائي لحليب الثدي أو حليب الأطفال. حوالي 40 ٪ من الطاقة الغذائية في هذه الحليب تأتي من الكربوهيدرات ، ومعظمها من سكر بسيط يسمى اللاكتوز .

كما هو مبين في دراسة تغذية الرضع والأطفال الصغار لعام 2008 ، فإن النظام الغذائي العام للأطفال الرضع والأطفال الصغار ، وهم المستهلكون الرئيسيون لأغذية الأطفال ، يفي عادة أو يتجاوز بشكل كبير الكمية المطلوبة منالمغذيات الكبيرة . 

الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة يتناولون كمية قليلة جدًا من الألياف الغذائية ، وكان الأطفال في سن ما قبل المدرسة يتناولون الكثير من الدهون المشبعة ، على الرغم من أن المدخول الكلي من الدهون كان أقل من الموصى به.

 كانت مستويات المغذيات الدقيقة عادةً ضمن المستويات الموصى بها. احتاجت مجموعة صغيرة من الأطفال الأكبر سنا في الدراسة الأمريكية إلى مزيد من الحديد والزنك ، مثل أطعمة الأطفال المدعمة بالحديد.

 تجاوزت نسبة كبيرة من الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة المستوى الأعلى الموصى به من حمض الفوليك الاصطناعي ، فيتامين أ السابق الصنع ، والزنك ، والصوديوم (الملح). 

توصي منظمة الصحة العالمية بالبدء في كميات صغيرة تزداد تدريجياً مع تقدم الطفل في العمر:

من 2 إلى 3 وجبات يومياً للأطفال الرضع من عمر 6 إلى 8 أشهر ومن 3 إلى 4 وجبات يومياً للأطفال الرضع من عمر 9 إلى 23 شهراً ، مع 1 أو وجبتين خفيفتين إضافيتين كما هو مطلوب.

 

السابق
تعليم الاطفال الحروف العربية بطريقة جميلة
التالي
اجمل نكت قصيرة 2019