التخلص من بقع الرمان على الملابس - ويكي عربي

التخلص من بقع الرمان على الملابس

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 23 مارس 2021
التخلص من بقع الرمان على الملابس

بقع الرمان على الأقمشة

الرمان هو فاكهة معروفة بصفاتها الصحية والمفيدة، وإذا حاولت فتح حبة رمان فأنت تعلم تماماً بأن الأمر يتطلب مهارة لإزالة البذور الصحية بدون وقوع بق العصير على الملابس، بحيث ان إزالة هذه البقع يجب ان يكون سريعاً وكلما سُمح للعصير بالبقاء على القماش، كلما زادت صعوبة أو إستحالة التخلص منه وإزالته، وسنقدم لكم بهذا المقال طريقة التخلص من بقع الرمان على الملابس بالأسفل.

كيف أزيل بقع الرمان عن الملابس

صودا الخبز

إذا أردت إزالة بقع الرمان فسيكون بعض صودا الخبز جيد، حيث أنك لا تحتاج إلى مزيلات البقع وتحتاج الى شطف البقع حتى لو كانت قديمة ، بالماء البارد حتى يتوقف عن التلاشي والتوسع، ومن ثم افرك في صودا الخبز جيدًا وشطفها بالماء البارد حتى تتحول البقعة إلى اللون الأزرق الفاتح، بعد ذلك قم بغلي الماء (قد تحتاج إلى الكثير من الماء)، وقم بسكب الماء المغلي فوق النسيج مباشرة على البقعة حتى يمر الماء عبر النسيج وخارجه، وإذا كنت لا تريد سكب الماء المغلي كما هو موصوف ، ففكر في وضع القماش في الماء مباشرة بدلاً من ذلك.

وضع القماش تحت الماء البارد

  1.  قم بوضع القماش المصاب ببقع الرمان من الداخل إلى الخارج تحت الماء البارد لإخراج أكبر قدر ممكن من العصير او البقع.
  2. ضع منظف ​​الغسيل السائل على المنطقة الملطخة واتركه ينقع في ماء بارد لمدة 15-30 دقيقة.
  3. قم بشطف “غسله” بالماء البارد.
  4. في حالة عدم وجود بقع، اغسل كالمعتاد باستخدام مبيض آمن أو مبيض بالكلور إذا كان آمنًا للقماش، وإذا لم يكن كذلك، انتقل إلى الخطوة 5.
  5. ضع بيروكسيد الهيدروجين (أو تبييض الأكسجين في صورة معجون) على البقعة، إذا كانت آمنة للقماش. ودعه لبضع دقائق ثم قم بشطفه جيدا. ثم ، اتبع الخطوة 4 أعلاه.

نصائح أخرى للتخلص من بقع الرمان

  • تشمل المنتجات الإضافية التي تساعد في إزالة بقع الرمان عصير الليمون ومزيلات البقع وصودا الخبز و تأكد من أن المنتج آمن لنوع القماش.
  • تزداد صعوبة إزالة بقع الرمان اذا لم تقوم بتنظيفها على الفور للحصول على أفضل فرصة في إزالة البقع الناجحة.
  • OxiClean له نفس تأثير التنظيف مثل بيروكسيد الهيدروجين ويمكن استخدامه في إزالة البقع أيضًا.

إقراء أيضا: طريقة تنظيف الأظافر

المراجع

هل كان المقال مفيداً؟

613 مشاهدة