التهابات الشعب الهوائية - ويكي عربي

التهابات الشعب الهوائية

التهابات الشعب الهوائية

التهابات الشعب الهوائية – يصاب الجهاز التنفسي بالكثير من الامراض والإلتهابات التي تؤثر عليه ولهذا اللازم ان نتعرف على ابرزها وكيف يمكننا التغلب عليها .

الجهاز التنفسي يعتبر من احد اهم اجهزة الجسم لأنه يزود الخلايا بالاوكسجين اللازم للبقاء على قيد الحياة ويخلصها من ثاني اوكسيد الكربون الذي يضر الجسم ” الضار” .

ويصاب الجهاز التنفسي ببعض انواع من الإلتهابات لانه حساسا ويتأثر بالعادة بالعوامل الخارجية بشكل سريع واليك اكثر الإلتهابات التي من الممكن ان تصيب الجهاز التنفسي 

  • إالتهاب الشعب الهوائية 

وظيفة الشعب الهوائيه ان تحمل الهواء الى الرئتين واذا تعرضت الى الإلتهاب فسوف تسبب ألام في الصدر وسعال وايضا ضيق في التنفس .

  • كيف تحدث التهابات الشعب الهوائية :

تحدث الإلتهابات نتيجة البكتيريا التي توجد من حولنا وايضا من الغبار في الهواء وإنتشار الفطريات.

  • ومن اعراض التهاب الشعب الهوائية: 
  1. السعال المتواصل : وهذا لان الجهاز التنفسي يحاول قدر الإمكان التخلص من المخاط الزائد ويزداد السعال في الليل مما يجعل هذا صعبا من الحصول على النوم الهادئ والمريح .
  2. صعوبه في التنفس : بسبب ان هناك ألم يصاحب التنفس وكذلك التهابات الشعب التي تنقل الهواء فتكون عائق للتنفس الطبيعي وغالبا ما يصاحبها صوت اثناء التنفس .
  3. الإصابه بالحمى : ولكن هذه الحمى لاتكون بدرجة حرارة مرتفعه إلا في بعض الإصابات الشاذة ولكن من الممكن ان يشعر المصاب بالسخونه قليلا.

هل كان المقال مفيداً؟

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

568 مشاهدة