صحة الأطفال

امساك الاطفال تعريفه وعلاجه

امساك الاطفال تعريفه وعلاجه

امساك الاطفال تعريفه وعلاجه

ما هو الإمساك؟

امساك الاطفال تعريفه وعلاجه – الإمساك (على سبيل المثال: con-stuh-PAY-shun) لا يوجد لديه حركة الأمعاء (التورم) كما يحدث عادة أو يكون لديك وقت عصيب في الذهاب لأن الأنبوب صعب وجاف. الأنبوب العادي هو نوع من الليونة ويسهل تمريره ، لذلك لا ينبغي أن يكون من الصعب جدا الحصول على حركة الأمعاء .

عندما تنفخ ، ما ينتهي في المرحاض هو الخطوة الأخيرة في عملية الهضم (مثلا: dye-JES-chun) ، وهي العملية التي بدأت في العودة مع شطيرة الجبن المشوية التي تناولتها لتناول الغداء. بعد مضغ الطعام وبلعه ، يتجه إلى معدتك. من هناك إلى الأمعاء الدقيقة (مثلا: في TES-tin) ، ثم الأمعاء الغليظة (أو الأمعاء) ، وأخيرا الخروج من الجسم من خلال المستقيم والشرج.

جميع هذه الأجزاء تشكل الجهاز الهضمي . مع تحرك الطعام من خلال هذا النظام ، يمتص جسمك الماء والمواد المغذية التي يحتاجها من الطعام. ما تبقى من يخرج كما أنبوب. اغسلها وبعيدا عنها!

ربما لا تفكر في هذا عندما تذهب إلى الحمام. في الواقع ، قد لا تفكر في ما تفعله في الحمام على الإطلاق. ولكن عندما لا تسير كما تفعل عادة ، فقد تكون في ذهنك كثيرًا وقد تشعر بعدم الارتياح.

بعض الناس يعتقدون أنهم مصابون بالاكتئاب إذا كانوا لا يذوبون كل يوم ، لكن عادات الحمام لدى الجميع مختلفة. قد يذهب طفل واحد ثلاث مرات في اليوم ، وقد يذهب طفل آخر مرة واحدة فقط كل 3 أيام. لذا فإن العلامة الحقيقية لما إذا كنت مصابًا بالإمساك هي إذا كنت تقصرين أقل مما تفعل عادة ، أو إذا كان من الصعب تقشيره.

ما هي الاعراض؟

بالإضافة إلى عدم التمرّض كما تفعل عادة ، قد تشعرين بالشبع ولديك قدر أقل من الشهية إذا كنت مصابًا بالإمساك. قد يظل بطنك خارجًا قليلاً أيضًا. عندما تذهب إلى الحمام ، قد تشعرين أنه عليك أن تعمل بجد لإخراج الفقاعة ، وقد يضر ذلك قليلاً.

إذا كان أنبوبك صعبًا وجافًا ، فقد يؤدي دفعه للخارج إلى حدوث دموع صغيرة في جلد فتحة الشرج. إذا حدث هذا ، قد تشاهد القليل من الدم على ورق التواليت عند المسح. بعد الانتهاء من ذلك ، قد تكون قد ذهبت قليلاً فقط وتشعر بأنك لا تزال بحاجة إلى الذهاب.

أحيانًا عندما يكون الطفل مصابًا بالإمساك حقًا ، قد يتسرب بعض الأنبوب المائي مثل الإسهال حول الفقاعة الصلبة التي لا تزال بداخله. هذا يمكن أن يسبب حادثة فوضى ، حتى للأطفال الذين توقفوا عن التعرض للحوادث منذ وقت طويل.

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالامساك ، أو إذا رأيت الدم على ورق التواليت بعد أن تمسح ، أخبر والديك. من المحتمل أنها ليست صفقة كبيرة ، ولكنها فكرة جيدة أن تدعهم يعرفون ما يحدث.

لماذا يصاب الأطفال بالإمساك؟

امساك الاطفال شائع جدًا ويمكن أن تسببه أشياء مختلفة. من أسباب إصابة الأطفال ب امساك الاطفال ما يلي:

– نظام غذائي غير صحي. إذا كنت تملأ نظامك الغذائي بالأطعمة الدهنية أو السكرية أو النشوية ولا تأكل ما يكفي من الألياف ، فقد تبطئ الأمعاء. الألياف – الموجودة في الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة – يمكن أن تحافظ على أنبوبك من الجفاف والجفاف. حتى تصل إلى الكمثرى!

– لا تمرين كافي . التحرك من حولك يساعد الطعام على التحرك من خلال جهازك الهضمي.إذا لم تحصل على وقت تشغيل كافي – مثل الجري في الخارج – فقد تصاب بالإمساك.

– لا يكفي السوائل. مياه الشرب والسوائل الأخرى تبقي أنبوبًا ناعمًا أثناء تحركه عبر الأمعاء. عندما لا تشرب ما يكفي ، يمكن أن تحصل على أنبوب جاف وجاف وقد يتم إيقافك.

– لن تذهب إلى الحمام عندما تحتاج إليه. في بعض الأحيان لا يذهب الأطفال إلى الحمام عندما يضطرون إلى ذلك. ربما لا يريدون استخدام الحمام في المدرسة أو ربما لا يريدون إيقاف ما يفعلونه في ذلك الوقت. ولكن إذا كنت معتادًا على تجاهل إشارات جسمك أن الوقت قد حان للذهاب ، قد يجعل ذلك من الصعب الذهاب في وقت لاحق.

– الإجهاد . قد يصاب الأطفال با امساك الاطفال عندما يكونون قلقين بشأن المدرسة أو شيء ما في المنزل. يمكن أن يحدث هذا أثناء الأحداث المرعبة ، مثل البدء في مدرسة جديدة ، أو حتى إذا كنت قلقًا بشأن الكثير من الواجبات المنزلية والاختبارات القادمة. قد يجعلك الابتعاد عن المنزل لأكثر من بضعة أيام تشعر بالضغط الشديد أيضًا. إذا كنت تعتقد أن التوتر يعمل على توصيل الأشياء لك ، فتحدث إلى شخص بالغ تثق به.

– متلازمة القولون العصبي . بعض الأطفال لديهم حالة تسمى متلازمة القولون العصبي (IBS). يمكن أن تتصرف عندما تكون متوترة أو عندما تتعرض لمثيرات معينة ، مثل الأطعمة الدسمة أو الحارة. قد يعاني الطفل المصاب بالـ IBS أحيانًا بالإمساك والإسهال في بعض الأحيان ، بالإضافة إلى ألم البطن والغاز.

كيف يتم علاجها؟

إذا كنت مصابًا بالإمساك ، فربما لن تحتاج إلى علاج خاص. فرص أنك سوف تبدأ قريبا الذهاب بانتظام مرة أخرى بنفسك. إذا قرر طبيبك أنك يجب أن تأتي للزيارة ، فقد يقترح عليك بعض الأدوية أو تغيير في نظامك الغذائي. ولكن لا تأخذ أي دواء لإمساكك ما لم يوصي الطبيب بذلك.

بخلاف بعض الأدوية ، قد يطلب الطبيب أشعة سينية أو أنواع أخرى من الاختبارات التي تحقق من جهازك الهضمي. ولكن عادة ما يكون الإمساك مجرد إمساك. كنت في نهاية المطاف أنبوب وأشعر بتحسن.

ما الذي يمكنني القيام به لمساعدة نفسي؟

يمكنك اتباع هذه الخطوات عندما تكون مصابًا بالإمساك وحتى عندما لا تكون!

  • اشرب الكثير من الماء. هذا يمكن أن تبقي أنبوبك من الصعب جدا وجافة.
  • تناول المزيد من الألياف. فالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ، مثل دقيق الشوفان والفشار ، جميعها تضيف الألياف إلى نظامك الغذائي. والألياف يمكن أن تبقي الأمور تتحرك.
  • اطلب من والديك استخدام زيت الزيتون والزيوت الصحية الأخرى في الطبخ. هذا يمكن أن يساعدك على تمرير أنبوب بسهولة أكبر.
  • ممارسه الرياضه. رمي الكرة مع أصدقائك ، وركوب الدراجة الخاصة بك ، أو اطلاق النار على عدد قليل من الأطواق. النشاط يساعدك على الذهاب إلى الحمام بانتظام. بعبارة أخرى ، إذا تحركت ، فستحدث أمعائك أيضًا.

السابق
تاريخ البروبيوتيك وتعريفه
التالي
التهاب اوتار اليد اسبابه وعلاجه