معلومات صحيه

انتبه أن تضع هذه الأشياء في غرفة النوم

انتبه أن تضع هذه الأشياء في غرفة النوم

انتبه أن تضع هذه الأشياء في غرفة النوم –  بداية أن غرفة النوم هي غرفة خاصة  حيث إنه في أغلب الأحيان ينام فيها الأشخاص بالليل أو لأخذ قسط من الراحة أثناء اليوم.  نقضي حوالي ثلث حياتنا نائمين  حيث إن معظم الأوقات نقضيها ونحن نشعر بالنعاس، ثم ننام في غرفة النوم. ولكي تكون أي غرفة مخصصة للنوم، فلا بد من وجود سرير. توجد غرف النوم بداية من غرف نوم بسيطة جدًا إلى غرف نوم معقدة إلى حد ما.

عادة ما تتضمن المفروشات المثالية الأخرى لغرف النوم المثالية دولاب وطاولة بجانب سرير النوم ومكتب. في هذه الأيام في الدول الغنية ذات البيوت متعددة غرف النوم، قد يتصل الحمام بغرفة النوم و قد بدأ ذلك منذ منتصف وأواخر القرن العشرين. 1)غرفة النوم“، ويكيبيديا, اطّلع عليه بتاريخ 28-8-2019.

لكي تشعر/ي بالراحة الكافيه عند النوم ، هناك بعض الامور التي لا يجب أن تكون في غرفة النوم ويجب أن تبتعد عنها لأنها تكون سبب وعامل رئيسي للقلق والتوتر وتمنع الحصول على نوم هادي وجيد ، وجميعنا نعلم بأن غرفة النوم هي الملاذ الرئيسي لنوم هاديء ومريح.

أولا – الهاتف النقال 

كلنا نعلم أن الهاتف اصبح شيء مهم وبمعنى آخر شيء اساسي ومن الصعب التخلي عنه بالتالي فأن وجود الهاتف يمنع النوم الهاديء ويسبب الازعاج، عدا عن أنه صحياً يضر الجسم أثناء النوم ، فمن المهم أبعاده.

إقراء ايضا :  الزنجبيل في الطب النبوي وطريقة العلاج من بعد الامراض

ثانياً – حافظة الطعام “الثلاجه”

أن وجود الثلاجه في غرفة النوم غير جيد لأنها تحفزك على الأكل بكثرة ، لذلك حاول/ي ان لا تضع ثلاجه في مكان نومك.

ثالثاً – الحيوانات ك القط أو الكلاب 

أن الحيوانات الاليفة حتى وان كنت تغسلها جيداً فأن الجراثيم تبقى عالقة على جسمها بالتالي يجب أبعادها عنك وبالأخص الاحتكاك المباشر لكي لا تنتقل اليك هذه الجراثيم اثناء النوم وأيضا حركة هذه الحيوانات تسبب الإزعاج أثناء النوم.

رابعاً – نظافة الملابس وأغطية الفراش 

عند النوم يجب عليك ارتداء الملابس النظيفة وايضا يجب ان تكون أغطية الفراش نظيفة وصحية فذلك يمنع وصول اي من الجراثيم اليهم ، وأيضا يجب أن لا تكون غرفة النوم فوضوية يجب تعتني في ترتيبها ، لأن الفوضى تمنع النوم المريح والهادي.

خامساً – الوسائد “المخدات” 

يجب أن تكون الوسائد مريحة وطبية لنوم هاديء ومريح وصحي وايضاً لمنع حدوث اوجاع في الضهر والرقبة خصوصاً.

سادساً – لا تجعل غرفة النوم مخزن للأشياء 

فأن وضع الأشياء وتخزينها في غرفة النوم تجعل منظر الغرفة غير مرتب وسوف تكون فوضوية وأن هذه الفوضى تشعرك بالقلق والتوتر وأن كنت مضطر لذلك فحاول أن تضع الأغراض بشكل مرتب قدر الامكان.

سابعاً – أدوات العمل 

يجب أن يكون هناك مكان مخصص دائما لأدوات العمل بعيداً عن غرفة النوم ، فتذكر غرفة النوم ليست مكاناً العمل بل هي ملاذ للراحة والاطمئنان والراحة .

2)انتبه أن تضع هذه الأشياء في غرفة النوم

المصادر و المراجع   [ + ]

1.غرفة النوم“، ويكيبيديا, اطّلع عليه بتاريخ 28-8-2019.
2.انتبه أن تضع هذه الأشياء في غرفة النوم
السابق
اضرار التدخين
التالي
دعاء جميل و يريح القلب