اين يعيش طائر الكردينال - ويكي عربي

اين يعيش طائر الكردينال

اين يعيش طائر الكردينال

طائر الكردينال

يعد الكاردينال (بالإنجليزية: Cardinal Bird) أحد أجمل الطيور البّرية في العالم، ولكن قد يكون من الصعب العثور عليه، ويعرف بأنه طائر خجول وغير عدواني، ويمكن التعرف على طائر الكردينال فوراً من خلال لونه الأحمر تماماً، في حين أن الكاردينال الأنثى تمتلك ريش بنيّ باهت مع لون أحمر على الصدر، ويأتي سبب تسميته بهذا الإسم يعود لفرّوه الذي يشبه الرداء الأحمر الذي يرتديه كرادلة الروم الكاثوليك.

تمتلك الكرادلة من الذكور والإناث أيضًا ألوانًا مختلفة في مناقيرهم، بحيث أن الذكور يمتلكون مناقير حمراء والإناث لها مناقير برتقالية، واللون الأحمر هو نتيجة الكاروتينات في بنية ريشهم، وهم يتناولون تلك الكاروتينات من خلال نظامهم الغذائي، ويمكن رؤية الكرادلة الشمالية الصفراء في مناسبات نادرة جداً.

يعتبر طائر الكردينال من الطيور الغير مهاجرة، فهي تفضل العيش على بعد ميل واحد من مكان ولادتهم، وأنهم ينجذبون إلى رفوف التعشيش وللمغذيات الأساسية، وخاصة المفذيات التي تحتوي على إمدادات كبيرة من المواد الغذائية.

يستطيع ذكر الكرادلة بإصدار أكثر من 199 صوت في الساعة الواحدة، وعادةً ما تغني الإناث بطريقة أكثر تكتيكية وجمال، وإذا سبق لك سماع أصواتهم أو إذا سمعت أصواتهم ستجدها رائعة ولطيفة، وأحيانًا يجتمع كل من الذكر والأنثى معًا ويغنيان ثنائيات مبهجة.

اين يعيش طائر الكردينال

يعيش طائر الكردينال الشمالي في جنوب شرق كندا إلى أقصى الجنوب مثل لويزيانا، يعيش فلوريدا كاردينال (Cardinalis cardinalis floridanus) في فلوريدا وجورجيا، ويعيش الكاردينال ذو الذيل الرمادي (Cardinalis cardinalis canicaudus) في أوكلاهوما وتكساس وفي جميع أنحاء وسط وشرق المكسيك، ويعيش الكاردينال الشمالي كوزوميل (Cardinalis cardinalis saturatus) في جزر كوزوميل في البحر الكاريبي قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، وينتمي الكرادلة إلى عائلة (Cardinalidae)، والتي تضم (Grosbeaks و Buntings).

يوجد 19 نوعًا فرعيًا يمكن تمييزها في الغالب بألوانها من طيور الكردينال.

ماذا يأكل طائر الكردينال

طائر الكردينال يأكل النباتات والحيوانات والبذور والفاكهة والبراعم والحشرات، فهي تعتبر من الطيور الآكلة للحوم، بحيث يقومون بالبحث عن الطعام والبذور في الشجيرات المنخفضة والعالية، وفي حال عدم توافر هذه الأطعمة في الشتاء، فأنهم عن الدّهون التي توجد عند الأغنام أو الماشية، لأنها توفر لهم العناصر الغذائية طوال العام

يأكل الكردينال أيضًا الحبوب مثل: الشوفان والحنطة السوداء والدخن وفتات الخبز.

تزاوج طيور الكردينال

طيور الكردينال أحادية الزواج، فبعد أن يقوم ذكر طائر كاردينال بإختيار أنثى، فأنهم سيبدأون في بناء عشهم باستخدام مواد مختلفة مثل الأوراق والأعشاب ولحاء الأشجار والأغصان الصغيرة التي يجمعونها وينسجونها معًا، وتبقى بعض أزواج الكاردينال معًا طوال العام في مكان تعشيشهم.

تضع أنثى الكرادلة 3 أو 4 بيضات، ويتم حضانها لمدة 12 إلى 13 يومًا، وعادةً ما يقوم الذكر بالمساعدة أحيانًا في عملية الحضانة، وإذا مات أحد الزوجين، فسيبحث الأخر بسرعة عن رفيق جديد له.

كم تعيش طيور الكردينال

يمكن أن تعيش الكرادلة الشماليون في البّرية لمدة 3 سنوات على الأقل، ويمكن للبعض أن يتمتع بأعمار تتراوح من 13 إلى 15 عامًا، ومن الجدير بالذكر بان طول عمر الكاردينال الشمالي في الأسر يبلغ 28 عامًا ونصف، بحيث تميل معظم الطيور البرّية إلى العيش لفترة طويلة جدًا، خاصةً إذا كانت تعيش في ارتفاعات عالية، والتي عادةً ما تتسبب في ضرر ضئيل أو لا تسبب أي ضرر طوال حياتها، ولذلك فأنهم من الطيور التي تفضل السكن في ارتفاعات عالية ليعيشوا فترة أطول، إضافةً إلا أنهم يخجلون من البشر.

المراجع

  1. ↑ “15 Cardinal Bird Facts You Didn’t Know (2021) Updated on August 4, 2021 / By Garth C. Clifford“, worldbirds.com , Retrieved 2021-11-17 , Edited.

هل كان المقال مفيداً؟

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

35 مشاهدة