تحويل ملف الوورد إلى pdf - ويكي عربي

تحويل ملف الوورد إلى pdf

كتابة: فريق ويكي عربي - آخر تحديث: 1 أبريل 2021
تحويل ملف الوورد إلى pdf

تحويل صيغة الملفات

كثيراً ما نحتاج التعامل مع العديد من انواع الملفات المتنوعة، وعلى سبيل المثال إذا توفر لدينا ملف بصيغة (Microsoft Word)، وإذا قمنا تريد إرساله إلى صديق فهنا سنضطر إلى تحويله إلى ملف (PDF)، لنتأكد من وصوله بدون أية مشاكل تتسبب بإتلافه، مثل أنواع نسخات مايكروسفت وورد مثلاً، ويمكن أن تكون أنت تعمل على برنامج (Word) بنسخة 2010 وصديقك يعمل على نسخة 2007 وكذلك، ومع تطور التكنولوجيا وإصدارات البرامج الخدمية والمواقع الإلكترونيّة بالفعل أصبح من السهل جداً أن تقوم بتحويل أيّ ملفٍ إلى صيغةٍ أخرى مختلفةٍ، وسنقدم لكم بهذا المقال تحويل ملف الوورد إلى pdf على الماك والحاسوب.

ما هو ملف الـ PDF

ملف الـ PDF هو نوع من أنواع الملفات والتي تم تطويره من قبل الشركة العالمية (Adobe)، وترمز كلمة الـ PDF بالإنجليزية إلى (Portable Document Format)، ويتم إستخدام هذا النوع من الملفات في العديد من انواع النماذج التي تتطلب تعبئة للبيانات الرسمية أو الشخصية وغيرها، ويكننا ان نقوم بعرض الملف ومعاينته ومن ثمَّ طباعته، ولقد أصدرت شركة (Adobe) قارئ مخصص لهذا النوع من الملفات ويسمى برنامج (Adobe Acrobat).[3]

كيف احول ملف وورد إلى pdf

يمكنك تحويل ملف الوورد إلى pdf على جهاز الماك بإتباع هذه الخطوات:[1]

  1. قم بفتح مايكروسوفت وورد (Microsoft Word)، وقم بالنقر على إيقونة (File) ومن ثمَّ (Open).
  2. الأن قم بتحديد ملف الوورد المراد تحويله إلى (بي دبي اف pdf).
  3. الان قم بالنقر على إيقونة ملف (File)، وقم بتحديد مربع طباعة (Print).
  4. الأن قم بالضغط على (PDF)، ومن ثمَّ قم بتحديد الخيار حفظ كملف (Save as PDF) التي بداخل قائمة الطباعة.
  5. الأن سيطلب منك إعادة تسمية ملف ال (PDF)، قم بتسميته وإضغط على حفظ (Save).

طريقة تحويل ملف وورد إلى PDF

يمكنك تحويل ملف الوورد إلى pdf على جهاز الحاسوب (الكمبيوتر) بإتباعك لهذه الخطوات:[1]

  1. قم بفتح المايكروسوفت وورد، وفتح ملف الوورد المراد تحويله إلى (PDF)، بالضغط على ملف (File)، ومن ثمَّ إختيار الملف، ومن ثمَّ قم بالنقر على أيقونة (Microsoft Office).
  2. الأن قم بالضغط على إيقونة حفظ بإسم (Save As)، ومن ثمَّ قم بإختيار (PDF)، ومن القائمة التي سوف تظهر، ومن الجدير بالذكر بأن خيار التحويل إلى (PDF) سيظهر عندما يتم تثبيت برنامج القراءة الشهير (Adobe Acrobat) على جهازك.
  3. الأن وبعد أن قمت بإختيار (PDF)، قم بتسميته ومن ثمَّ أنقر على أيقونة (Publish).

أفضل برنامج لقراءة ملف PDF

أفضل برنامج لقراءة ملف (PDF) هو برنامج (Foxit Reader)، ويستخدمه الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون (Microsoft Office)، وذلك لتصميمه ومميزاته الجيدة والمفيدة، ويدعم هذا البرنامج العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز، سواء الأجهزة العادية أو الأجهزة اللمسية، ويستطيع برنامج (Foxit Reader) حماية ملفات (PDF) بتشفيرها بكلمات مرور محددة، ويمتلك خاصية دمج الملفات المتعددة في ملف واحد، ويستطيع الوصول إلى أكبر المصادر السحابية في العالم مثل Google Drive، DropBox، OneDrive، لذلك من الجيد ان تقوم بتثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك.[2]

المراجع

  1. ↑ “How to Convert Large Word Files to PDF“، www.techwalla.com, Retrieved 01-04-2021. Edited.
  2. ↑ “The 8 Best Free PDF Readers“، www.lifewire.com, Retrieved Retrieved 01-04-2021. Edited.
  3. ↑ “PDF“، computerhope, Retrieved 01-04-2021. Edited.

هل كان المقال مفيداً؟

59 مشاهدة