تعريف الحضارة الموستيرية - ويكي عربي

تعريف الحضارة الموستيرية

تعريف الحضارة الموستيرية

حضارة موستيرية

تعريف الحضارة الموستيرية

حضارة موستيرية هي حضارة تعود أصولها لدولة المغرب العربي، وتحديداً في العصور الحجرية الوسطى بحوالي 120.000 إلى 40.000 عاماً قبل الميلاد، وتُعد الحضارة الموستيرية من الثقافات الأكثر تمثلاً في العصر الحجري القديم وفي أوروبا، وتحتل هذه المرحلة للعصور التي تعود إلى ما قبل التاريخ وتحديداً تعود لنهايات فترة العصر الجليدي وأواخر العصر الجليدي الأخير.

والذي انتشر بشكل كبير في أنحاء الثلث الجنوبي في الشرق الأوسط وأوروبا وفي شمالي أفريقيا، ويعتبر شكل ثقافي نموذجي والذي يعرف باسم الإنسان البدائي بشبه الجزيرة الأبيرية، وسميت الحضارة الموستيرية بهذا الاسم نسبةً للكهف موستييه الواقع في دولة فرنسا، وامتد هذا العصر حوالي 20.000 عام، وفيه عرف الإنسان النياندرتالي الرسم على جدران الكهوف.

يعتبر جبل (يعود) من المواقع المهمة التي تعود لهذه الفترة، والذي عثر فيه على بقايا للإنسان والحيوان، وعثر فيه على العديد من الأدوات الحجرية التي تعود للحضارة الموستيرية.

أسئلة طرحها الآخرون

البابونج تشتهر أعشاب البابونج المُجففة بصفات مُهدئة، بحيث أنها تحتوي على تربينويد وفلافونويد وهي مواد عضوية طبيعية تساهم في الخصائص الطبية، ومن أهم هذه الخصائص هي الخصائص المضادة للالتهابات، فأن عشبة البابونج تملك القدرة على الحماية من الإسهال، والتقليل من الحموضة التي في المعدة، ويمنع البابونج نمو أنواع البكتيريا التي تتسبب بالقرحة.[1] إستخدام البابونج إن […]

نقدم اقوال عن الرجل والمرأة، نتمنى بأن تنال إعجابكم ومشاركتها مع أحبائكم. أقوال عن المرأة والرجل نذكر حكم واقوال عن الرجل والمرأة ومنها:[1] أبغض أنواع الرجال للنساء هم البخلاء واالبخيل والجُبناء. يكفي لسان واحد للمرأة. عندما يشكوك رجل لقسوة إمرأة فكن على يقين بأن قلبه بين يديها. نعم جمال الرجل يجذب بعض من النساء، ولكن […]

هل لديك سؤال؟

1642 مشاهدة