تفسير حلم الأرجل في المنام | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

تفسير حلم الأرجل في المنام

كتابة: د. نور ابو جامع - آخر تحديث: 25 يناير 2020
تفسير حلم الأرجل في المنام

ما هي الأحلام

الأحلام تُعتبر ظاهرة تحدث مع كل البشر وهو عبارة عن تخيلات يقوم الإنسان برؤيتها أثناء النوم، ومن ناحية علوم النفس فإن الأحلام هي رغبات عما يدور في النفس البشرية والتي يصعب تحقيقها أو إشباعها في الواقع ” الحقيقة “، وتفسير الاحلام هو علم مبني على دراسة الاحلام وتفسيرها وتبيان معانيها، وفي الاسلام فالاحلام التي من المُمكن ان تُفسر تُسمى ” الرؤيا ” ، وهناك نوعان أثنان من الاحلام الاولى هي الرؤيا الصادقة والثانية هي الرؤيا من الشيطان، وهناك عُلماء قاموا بوضع علم لتفسير الاحلام ومنهم “محمد ابن سيرين” و “ابن عربي” و “ابن خلدون” و ” النابلسي ” وغيرهم العديد من العُلماء ، وسنتّعرف على مُعظم التفسيرات والدلالات لـ تفسير حلم الأرجل في المنام في الأسفل.

تفسير حلم الأرجل في المنام

إن رأى ملك كأنه قطع رجل ملك آخر فإنه يأخذ عداء من رجاله ومن رأى رجله اطول من الأخرى فإنه يسافر ويرجع إلى مكانه، ورجل الإنسان رجل مركبه الذي يركبه من السفن وقد يكون رجل الإنسان ركباه لسرجه، ورجل الصبي أبواه: فاليمين أبوه والشمال أمه. 12

  • من رأى له أربعة أرجل وهو من الفقراء فإنه يسافر وينال مساعدة، وإن كان غنيا فإنه يمرض لأن الغني يحتاج إلى من يمشي في أموره.
  • من رأى له ارجلا كثيرة وهو يمشي بهم فإنه يعمى ويحتاج إلى من يقوده ويمشي به ليهديه الطريق هذا إذا كان نظره ضعيفا، وإن رأى فاسقا أو وال ان له ارجلا كثيرة يمشي بهن فإنه يعزل ولا يمشي إلا بالوكلاء.
  • من رأى حذوا لرجليه خذل في ماله، ومن رأى انه زنا برجله فإنه يتبع النساء.
  • من رأى رجليه طلعتا إلى السماء ولم يراهما نزلت فإن أبويه يموتان.
  • من مشى على أربعة أرجل فإنه يعمى ويقوده غيره فهو كمن يمشي بأربع، ومن مشى على رجل واحدة فإنه يخسر نصف ماله، قطع الرجل سجن أو ركوب في بحرا وهجر مكان كان يسعى إليه وقيل من مشى على أربع فإنه يموت ويحمل نعشه أربعة وربما ركب دابة، ومن رأى رجله كسرت فلا يقربن السلطان.

هل كان المقال مفيداً؟

  1. إبراهيم بن يحيى بن غنام، أبو طاهر الحراني المقدسي النميري الفقيه الحنبلي المُعَبِّر، تعبير الرؤيا (مخطوط)، صورة مخطوطة – مكتبة الجامعة الأردنية، 103ص[]
  2. تفسير حلم الأرجل في المنام[]
256 مشاهدة