تفسير رؤية جبل عرفات في المنام | موسوعة ويكي عربي - إبحث عن موضوع |

تفسير رؤية جبل عرفات في المنام

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 10 مايو 2020
تفسير رؤية جبل عرفات في المنام

تفسير رؤية جبل عرفات في المنام – يوم عرفة وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو من أفضل الأيام عند المسلمين في جميع الأنحاء، وفيه يقف الحجاج على جبل عرفة، والوقوف على هذا الجبل العظيم هو من أهم مناسك الحج والفريضة، وكثيراً من الناس يحلمون في منامهم بيوم عرفة أو الوقوف على جبل عرفة نظراً لشدة تعلقهم بأمنية الحج، ولكن تلك الرؤية من المؤكد أنها تشير إلى الكثير من الدلالات.

رؤية جبل عرفات من الأمور التي يتمناها الجميع سواء ذهب بالفعل إلى هناك أم لم يذهب، وقد يرى الكثير جبل عرفات في المنام وهو له العديد من التفسيرات المختلفة بحسب حالة رائي هذا الحلم، لذلك سوف نوضح لكم التفسيرات المختلفة حول رؤية جبل عرفات في المنام والتفسيرات مقتبسة من مصادر معروفة كإبن سيرين والنابلسي وإبن شاهين

تفسير رؤية جبل عرفات في المنام

قد تدل رؤية جبل عرفات في المنام على أداء فريضة الحج لصاحب هذه الرؤية، وخاصة لو كان يتمنى ذلك، وقد تدل هذه الرؤية على الخير الكثير والرزق الوفير لصاحب هذه الرؤية.

ومن رأى في المنام أنه يقف في جبل عرفات فإن ذلك يدل على فقد الزوج أو الزوجة، وربما يدل ذلك على نصرة هذا الشخص على أعدائه.

1
يقول العالم ابن سيرين وهو عالم جليل في تفسير الأحلام أن رؤية جبل عرفات في المنام تدل على أداء فريضة الحج في القريب العاجل لصاحب تلك الرؤية، وربما تكون هذه الرؤية هي دليل على طاعة صاحب الرؤية وحسن تقربه من الله تعالى، فهي رؤية جيدة تحمل كل معاني الخير والسعادة والرزق بإذن الله.

ومن رأى في منامه أنه أقام مناسك الحج ومنها الوقوف بعرفات، فإن ذلك يدل على طول عمر صاحب هذه الرؤية، وأن أعماله سوف تقبل عند الله تعالى.

ولكن لو رأى النائم أن الناس يودعونه وهو بمفرده عند جبل عرفات؛ فقد يكون هذا دليل على اقتراب موت صاحب الرؤية، ولو كان صاحب الرؤية مريض فربما يدل هذا على اقتراب شفاه بأمر الله تعالى.

كما يقال في رؤية جبل عرفة في المنام للعالم ابن سيرين هي دليل على عودة الغائب من السفر وهو سعيد.

2
يقول العالم النابلسي حول رؤية جبل عرفة في المنام أنها فعل خير، وهي تدل على تحقيق الأمنيات لصاحب هذه الرؤية، وتدل على الشفاء من الأمراض.

ومن رأى في منامه أنه يقف في جبل عرفات وكان صاحب الرؤية تاجر فإن ذلك يدل على ربح تجارته بشكل وفير، أو دليل على فك الكرب وإزالة الهموم لصاحب تلك الرؤية.

يقول العالم النابلسي أن رؤية جبل عرفة في المنام تدل على قضاء الدين للمديون، وإزالة الهم والكرب للمهموم.

رؤية جبل عرفات للفتاة العزباء

لو رأت الفتاة العزباء أنها على جبل عرفة فإن ذلك قد يدل على أقتراب زوجها من شاب صالح، ومقتدر من الناحية المادية.

وكذلك لو رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بالصعود على جبل عرفة فإن ذلك يدل على تحقيق أمنية كبيرة تتمنى أن تحققها، مثل الزواج، أو النجاح في الدراسة، أو التعيين في العمل.

3
يقول العالم ابن شاهين أنه من رأى أنه يقف في جبل عرفة فذلك يدل على أن صاحب الرؤية كان يفعل ذنب كبير، وتاب منه وتقبل الله منه توبته.

تفسير رؤية جبل عرفة في منام المتزوجة

تدل رؤية المتزوجة لجبل عرفة في المنام على صلاح الأمور بينها وبين زوجها، وخاصة لو كانت حياة هذه المرأة مليئة بالمشاكل.

وربما تدل رؤية المرأة المتزوجة لجبل عرفة في المنام على اقتراب موعد حملها وخاصة لو كان الحمل متأخر لدى هذه المرأة.

رؤية جبل عرفات للمرأة الحامل

ربما تدل رؤية جبل عرفة في المنام للمرأة الحامل على أنها سوف تنجب مولود ذكر، والله تعالى يعلم ما في الأرحام.

وربما تدل رؤية جبل عرفة في المنام على أن المولود سوف يكون إنسان متدين وقريب من الله تعالى.

  1. تفسير رؤية جبل عرفة في المنام لأبن سيرين[]
  2. تفسير رؤية جبل عرفة في المنام للنابلسي[]
  3. تفسير رؤية جبل عرفة في المنام لابن شاهين[]
179 مشاهدة