حميات وتخسيس

حمية منخفضة الألياف

حمية منخفضة الألياف

الألياف

 حمية منخفضة الألياف –  الألياف هي نوع من الكربوهيدرات حيث لا يستطيع الجسم هضمه و على الرغم من أن معظم الكربوهيدرات تنقسم إلى جزيئات من السكر ، حيث من غير الممكن تقسيم الألياف إلى جزيئات سكر ، وتساعد الألياف على تنظيم استخدام السكريات في الجسم ، مما يساعد على الحفاظ على سكر في الدم.(أ)1)Fiber“ www.hsph.harvard.edu – و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2019 , أ

يحتاج الأطفال والبالغون على الأقل من 20 إلى 30 جرامًا من الألياف يوميًا لصحة جيدة و المصادر الكبرى للألياف هي الفواكه و الخضروات و الحبوب و الفاصوليا.

الحمية المنخفضة الألياف

توصف الحمية منخفضة الألياف لمرضى الجهاز الهضمي الذين يعانون من الإسهال أو عسر الهضم أو التهاب المعدة والأمعاء. ويعد التسمم الغذائي من أكثر أسباب اضطرابات الجهاز الهضمي.

تتكون الحمية من أغذية خفيفة قليلة الألياف، حيث أن الأغذية المحتوية على نسبة عالية من الألياف تسبب غازات وبذلك ربما تزيد من اضطراب الجهاز الهضمي.

إقراء ايضا: أضرار وفوائد الميرمية للتنحيف

مكونات الـ حمية منخفضة الألياف

تتألف الحمية منخفضة الألياف من أربع أغذية وهي:

  • الموز.
  • ألأرز.
  • صوص التفاح.
  • شرائح الخبز (توست).

تم تطوير هذه الحمية لتشمل الشاي ثم تم إضافة الزبادي وأخيرا الدجاج المسلوق وبغض النظر عن هذه القيود الغذائية التي تفرضها هذه الحمية، فإن مراجعة الطبيب أمر لازم لكل المرضى بغض النظر عن العمر. إضافة إلى تناول الكثير من السوائل لمنع الجفاف.

المصادر و المراجع   [ + ]

1.Fiber“ www.hsph.harvard.edu – و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2019 , أ
السابق
نظام صارم للتخسيس
التالي
علاج عسر الهضم