4 خطوات بديلة لخيط الأسنان لضمان فم نظيف - ويكي عربي

4 خطوات بديلة لخيط الأسنان لضمان فم نظيف

كتابة: فريق ويكي عربي - آخر تحديث: 18 مايو 2020
4 خطوات بديلة لخيط الأسنان لضمان فم نظيف

4 خطوات بديلة لخيط الأسنان لضمان فم نظيف


تزايد الجدل حاليًّا في أوروبا وأمريكا حول أهمية تنظيف الأسنان بالخيط الطبي، في ظل انتشار أبحاث علمية توكد أن استخدام الخيط مضيعة للوقت.

لكن الجمعية البريطانية لنظافة وعلاج الأسنان، أكدت أن هناك 4 خطوات بديلة ولا غنى عنها لضمان فم وأسنان نظيفين، بحسب ما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

حاول استخدام خرطوم المياه:


إذا كان لا يمكنك أن تستخدم فرشاة الأسنان بشكل سليم، فحاول بين فترة وأخرى استخدام خراطيم المياه الصغيرة الخاصة بالأسنان التي تضخ المياه القوية لطرد البلاك وما بين الأسنان، لكن هذا الأسلوب -للأسف- يطرد معه أيضًا الفلورايد بين الأسنان؛ لذا بإمكانك أن تفعل ذلك قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، وليس بعد ذلك.

زيارة الطبيب:


حتى أفضل فرش الأسنان لا يمكنها أن تقوم بما يقوم به طبيب الأسنان الذي يرى الأشياء المختفية بين الأسنان ويستطيع إزالتها بشكل سليم دون التسبب في أي أذى أو خسارة الفلورايد.

الفرشاة:


يظل تنظيف الأسنان المنتظم بالفرشاة هو الأسلوب الأكثر فاعلية لرعاية الأسنان واللثة. ليس فقط لأنها تزيل الكثير من الترسبات التي تسبب أمراض اللثة، ولكن الفلورايد في معجون الأسنان يساعد على منع تسوس الأسنان. وتبين أن استخدام الفرشاة الكهربائية هو الأفضل؛ حيث أظهرت دراسة أخيرة أن الفرشاة الكهربائية قادرة على إزالة البلاك بنسبة 21% ومنع التهابات اللثة بنسبة 11%.

ما بين الأسنان:


اشتري الفرشاة التي تنظف ما بين الأسنان خاصة إذا كان لديك بعض الأسنان التي تقترب من بعضها البعض بشدة. وأوضح الأطباء أن فرشاة الأسنان قادرة على تنظيف 3 من مساحات الأسنان الخمس؛ لذا فإن التنظيف بين الأسنان بهذه الفرشاة المتخصصة ضروري لنظافة الفم وتجنب التهاب اللثة وإزالة البلاك.

هل كان المقال مفيداً؟

369 مشاهدة