سمك السلمون المرقط - موسوعة ويكي عربي - إبحث عن موضوع - أسماك

سمك السلمون المرقط

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 16 فبراير 2021
سمك السلمون المرقط

سمك السلمون المرقط السفاح

سمك السلمون المرقط – هو نوع من الأسماك من عائلة السلمون موطنه في المياه الباردة من روافد المحيط الهادئ، جبال روكي، والحوض العظيم في أمريكا الشمالية. بوصفه عضوا من جنس هينوكس وله العديد من الفوائد الثمينة، ويقتصر وجوده عادة على المياه العذبة .1

و على الرغم من عدد قليل من الأنواع تهاجر إلى البحر، وغالبا ما تربى في المفرخات من أجل نقلها لاحقا إلى أماكن الماء الصالحة للسكن وهو الاماكن المثالية لهذا النوع، وينتمي سـمك السلـمون المرقـط أساسا إلى جنسين:

  • Oncorhynchus
  • Salvelinus

يشمل جنس Oncorhynchus سمك السلمون وكذلك العديد من أنواع التراوت ، في حين أن جنس Salvelinus يحتوي على العديد من أنواع سـمك السـلمون المـرقط.

إقراء ايضا: فوائد بيض السمك “الكافيار”

تعريف السلمون

سمك السلمون اسم لعدة أصناف من السمك تعيش في المحيطين الأطلسي والهادئ وفي البحيرات الكبيرة. هناك أنواع مختلفة من سمك السلمون، أسماك السلمون ينتمون إلى نفس عائلة أسماك التونة. 2

معظم أنواع سمك السلمون يعيش في المياه المالحة، أو يهاجر بين الأنهار والبحار. ويعد سمك السلمون من أهم أنواع الاسماك التي تحتوي اجسامها على زيوت اوميجا 3 التي تعتبر علاج لكثير من الامراض، ويستخرج من سمك السلمون هرمون كالسيتونين.

السلمون هو عائلة من الأسماك شعاعية الزعانف، وهي الفصيلة الوحيدة الموجودة التي توضع في رتبة السلمونيات. ويشمل سمك السلمون وسمك السلمون المرقط والسالفلينوس وسمك المياه العذبة الأبيض والجرايلينيات. إن سمك سلمون المحيط الهادئ وسمك السلمون المرقط جنس سلمو هو الذي أعطى الفصيلة والترتيب أسماءهما.

هل كان المقال مفيداً؟

  1. سمك السلمون“، ويكيبيديا, اطّلع عليه بتاريخ 23-8-2019.[]
  2. سلمون“، ويكيبيديا, اطّلع عليه بتاريخ 23-8-2019.[]
724 مشاهدة