طرق التخلص من الراكون - ويكي عربي

طرق التخلص من الراكون

طرق التخلص من الراكون

التخلص من الراكون

ننصح بالتخلص من الراكون بشكل إنساني وغير مميت، وفي حال عثرت على حيوان الراكون فوق السطح فمن المحتمل أن تكون هذه أنثى الراكون، ويحتمل أن تكون لديها أطفال صغار تحميهم، فهم يبحثون دوماً عن أماكن للتعشيش فيه والعثور على مساحات آمنة مثل فتحات التهوية أو بين ألواح من الخشب وغيرها من الأماكن البعيدة عن الحيوانات المفترسة الأخرى والتي قد تهدد حياتهم، وعادة ما تنجب أنثى الراكون أطفالها الصغار ما بين شهري يناير ويونيو.[1]

التخلص من الراكون الموجود فوق السطح

للتخلص من الراكون الموجود في السطح اتبع الخطوات التالية:[1]

  1. أبحث عن وجود أطفال وتأكد من ذلك، ويجب عليك تحديد ما إذا كان الراكون معه أطفاله أو يعيش لوحده، وفي حال عثرت على الأطفال فاسمح لهم بالبقاء بمكانهم لبضعة أسابيع، وذلك ليتمكنوا الأطفال من النمر وإلا سيموتون بدون والدتهم، وبعدها يمكنك تثبيت أبواب العلية لتصبح ذات اتجاه واحد، وبمجرد مغادرتهم لن يتمكنوا من الدخول مرة أخرى، ولتقوم بتشجيعهم على الخروج من السطح يمكنك وضع راديو ذا صوت مرتفع وعالٍ لإزعاجهم، ويمكنك وضع خل عصير التفاح بالقرب من موقع عشهم إذا كنت تعرف أين هو، ويمكنك أيضاً الاتصال بمتخصصي مكافحة الآفات ليتعاملوا مع مثل هذه المشاكل، وننوه هنا بأنه يجب نقل الأم وأطفالها بطريقة إنسانية وأمنه، والتأكد من عدم إصابة أي من الراكونات بأذى خلال التعامل مع هذه العملية.
  2. يمكنك نصب فخاخ أمنه لصيد الراكون، وبعد الإمساك به يمكنك الاتصال بأي من الجهات المختصة لتساعدك في نقل الحيوانات بشكل آمن.
  3. قم بإحكام إغلاق كل الفجوات أو الفتحات التي توجد في السطح، فيجب عليك معرفة كيفية وصول هذه الحيوانات لأعلى السطح، ويجب عليك فحص منزلك جيداً لتعثر على نقاط الدخول والخروج منه والتي تستخدمها حيوانات الراكون، ويمكنك استخدام شبكة سلكية مجلفنة لتقوم بإغلاق نقاط الوصول هذه.
  4. قم بإزالة كل مصادر الماء والطعام والفراش والتي قد تجذب حيوانات الراكون مثل: القمامة أو السماد أو أطعمة الحيوانات الأليفة أو بذور الطيور.
  5. قم بقص أقرب الأشجار أو المناظر الطبيعية الموجودة حول المنزل وذلك لتقليل الجسور على سطح منزلك، وذلك لمنع الراكون من التسلق.
  6. تركيب شريط من السياج الكهربائي الأمن والغير قوي فوق الأسوار القريبة من المنزل أو سطح المنزل.

المراجع

  1. ↑ “How to Get Rid of Raccoons: A Complete Guide [2022]“, smithspestmanagement.com , Retrieved 2022-05-14, Edited.

هل لديك سؤال؟

299 مشاهدة