كيف أستعمل زيت الخروع للشعر - ويكي عربي

كيف أستعمل زيت الخروع للشعر

كيف أستعمل زيت الخروع للشعر

زيت الخروع للشعر

زيت الخروع هو عبارة عن زيت يتم إستخراجه من بذور نبات الخروع، ويتم إستخراجه أيضاً عن طريق عصره ومن ثم يتم إستخدامه بصناعة الاصباغ والصابون والدهان وتلبيس الأسقف وغيرها الكثير، وخاصةً لجسم الإنسان أيضاً من الداخل والخارج، ويُعد زيت رائع بسبب فعاليته للشعر .

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر

كيف أستعمل زيت الخروع للشعر

سنحتاج بهذه الطريقة والتي تعمل بشكل أفضل على الشعر الرطب، غلي ½ كوب من زيت الخروع وإتباع ما يأتي:

  1. ضع قليلاً من الزيت في يدك وقم بوضعه على فروة الرأس داخل الشعر وقم بفركه وتدليكه بلطف وعليك معرفة أن زيت الخروع يحتوي على كثافة مما يجعل غسله صعباً قليلاً فيجب عليك ألا تقوم بإستخدا الكثير من الزيت.
  2. قم بترك الزيت لمدة لا تقل عن 20 غلى 25 دقيقة وبحيث يمكنك ايضاً تركه ليلة وضحاها.
  3. بسبب كتاقة زيت الخروع عند وضعه على الشعر فستحتاج إلى شامبو جيد وغسل الشعر من خلاله عدة مرات للتخلص من الزيت بشكل نهائي من على الشعر وقم بتكييف شعرك قبل 30 دقيقة من الاستحمام.
  4. بمجرد غسل الشعر قم بتجفيفه بالمنشفة وتجنب استخدام أية ادوات تصفيف حرارية على الفور وسوف يستغرق شعرك بعض الوقت قبل ان ترى أية نتائج.

فوائد زيت الخروع للشعر

يعد زيت الخروع حلاً مثالياً لنمو الشعر لأنه يميل بشكل أكبر لإحتياجات الشعر ليكون كثيفاً وصحياً، ونمو الشعر الصحي يتضمن الكثير من العوامل الأخرى الهامة مثل صحة فروة الرأس وانواع التغذية وصحة الشعر أيضاً، وفيما يلي فوائد زيت الخروع للشعر:

  • حماية الشعر من التساقط: زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك ومن خصائص هذا الحمض انه يقوم بتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس ويُحسن بصيلات الشعر وبالتالي يُقلل من تساقط الشعر وحيث يوفر الحماية ضد الميكروبات.
  • تعزيز نمو الشعر: المحتويات الغذائية في زيت الخروع بنسبة 90% يتكون من حمض الريسينوليك وليس فقط ذلك بل ايضاً إلى جانب أحماض اوميغا 6 والاحماض الدهنية التي تخترق جذور البصيلات ويقوم بتغذيتها مما يستعيد الشعر صحته المثالية و يُعزز نمو الشعر.
  • علاج ومحاربة قشرة الرأس: إن قشرة الراس عادةً ماتعود لمشاكل اساسية لفروة الراس او الحكة الزيتية والخصائث الموجودة بزيت الخروع كمضادات الفيروسات والبكتيريا والفطريات مما تجعله علاجاً فعالاً لمحاربة وتقليل قشرة الراس مما يتخلّص من مشاكل القشرة التي تصيب فروة الرأس.
  • تعزيز ثبات الشعر: إن زيت الخروع يقوم بملئ الفجوات التالفة من الكيراتين في جذوع الشعر مما يزيد من قوته ويجعله أقل عُرضةً للإنقسام او للكسر.
  • منح الكثافة المطلوبة للشعر: زيت الخروع يقوم بمنح الشعر الكثافة المطلوبة مما يجعل شعرك أكثر سمكاً واقوى عندما يخترق زيت الخروع الطبقة الخارجية من عمود الشعر.
  • زيت الخروع يغمق الشعر: من المُمكن ان يساعدك زيت الخروع ايضاً بالحصول شعر اكثر ثراءً وقتامةً بشكل طبيعي، بحيث ان التأثيرات المرطبة لزيت الخروع يُمكن شعرك من الإحتفاظ بالرطوبة المطلوبة مما يُعزز ويزيد من ظلته الداكتة.
  • حماية الشعر من التلف: إن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع يُعد من الطبقات الواقية للشعر مما يحميه من أضرار أشعة الشمس العالية والمؤثرة على الشعر وفقدان لونه لأنها تحمي وتغذي فروة الراس من الاضرار الناجمة عن المواد الكيميائية والموجودة في الاصباغ ومنتجات الشعر.
  • توفير شعر لامع: كما قمنا بالتوضيح سابقاً بأن زيت الخروع يقوم بتوفير طبقة الواقية للشعر، مما يعكس هذا بدوره من الضوء مما يجعل الشعر اكثر سلاسةً ولمعان.

المراجع

هل كان المقال مفيداً؟

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

725 مشاهدة