عدد كلمات اللغة العربية المستعملة - ويكي عربي

عدد كلمات اللغة العربية المستعملة

عدد كلمات اللغة العربية المستعملة

كلمات اللغات المستعملة

عدد كلمات اللغة العربية يصعب معرفتها ويصعب معرفة عدد كلمات جميع اللغات، وقد يستغرق ذلك أطنانًا من دراسات الخبراء اللغويين، ليستطيعوا الحصول على أرقام تقريبية لأعداد كلماتها المستعملة، ويمكن أن تكون نتائج الدراسات مذهلةً جداً، ولنلق نظرةً على اللغة العربية التي تُعد من أسمى اللغات حول العالم، ويتحدث بها أكثر بكثير من حوالي 400 مليون شخص في العالم.

اللغة العربية تعتبر خامس أكثر لغةً انتشارًا حول العالم، وإحدى لغات الأمم المتحدة السّتة، والحقيقة الأكثر دهشةً هو أن اللغة العربية تضم عددًا لا يصدق ولا يستهان به من الكلمات.

عدد كلمات اللغة العربية بحسب العديد من المصادر نذكرها لكم في الأسفل.

عدد كلمات اللغة العربية المستعملة

بحسب معاجم اللغة العربية والكثير من المصادر، ومن أهمها حسابات مركز اللغة العربية الواقع في فلسطين المحتلة، تظهر الحسابات بأن عدد كلمات اللغة العربية المستعملة بلغ أكثر من (12.3 مليون) كلمة، أي ما يعادل 20 أضعاف اللغة الإنجليزية التي يبلغ عدد كلماتها حوالي (600.000 ألف) كلمة، ويليهم اللغة الفرنسية (150.000) كلمة، ويليها اللغة الروسية بحوالي 130.000 ألف كلمة.

اللغة العربية غنية جدًا لدرجة أن البعض يجادل بأن اللغة العربية هي مجرد مصطلح شامل لمجموعة من اللغات فعلى سبيل المثال اللغة العربية الفصحى التي يتم استخدامها في وسائل الإعلام والدوائر الحكومية وغيرها، واللهجة (العامية) والمستعملة كل يوم، وبالرغم من ذلك إذا أخذنا كل هذه على أنها لهجات من لغةً واحدة ضخمة كاللغة العربية، فإن أرقامنا تبقى ثابتةً.

المراجع

أسئلة طرحها الآخرون

شعر عن الحب الحقيقي نزار قباني

معلومات عن طائر النمنمة

مدينة غوثام غوثام (بالإنجليزية: Gotham) هي مدينة أو جزيرة خيالية توجد في قارة أمريكا الشماليّة، في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتقع في شمال شرق البّلاد، تتبع إلى ولاية نيوجيرسي في نيويورك وتحديداً في الساحل الجنوبي منها عن طريق خليج ديلاوير من مدينة متروبوليس، وقد أشتهرت من باتمان بإسم (البيت). وصف غوثام يعود إلى 1940م، وذلك في […]

هل لديك سؤال؟

1295 مشاهدة