كلمات رائعة للدكتور اياد قنيبي - ويكي عربي

كلمات رائعة للدكتور اياد قنيبي

كلمات رائعة للدكتور اياد قنيبي

الدكتور اياد قنيبي

ولد إياد القنيبي يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 1975 في مدينة السالمية بدولة الكويت لأسرة أردنية وتخرج في كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، ونال شهادة الدكتوراه في علوم الأدوية من جامعة هيوستن بولاية تكساس الأميركية وحصل الدكتور إياد القنيبي على جائزة أفضل باحث في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية في الأردن، ونال لقب أفضل تقييم للأبحاث عن أبحاثه في ميدان الصيدلة.

كلمات الدكتور اياد قنيبي

هذه مجموعة من أجمل ما قال الدكتور اياد قنيبي:

  • تسألني إن كنت أستطيع أن أعيش من دون الدعوة إلى الله؟ ببساطة: الدعوة حولتني من إنسان إلى إنسان:
  • من إنسان في صدره تساؤل: (لماذا قدَّر الله الضلال على الغافلين؟) إلى إنسان يستمتع ويفرح بدلالة هؤلاء الغافلين على الله.
  • من إنسان يقول في نفسه: (لماذا أُمتَحَنُ بالفتن وأُطالَبُ بأن أصبر عليها) إلى إنسان يتأمل جمال تفاعل الفطرة التي أودعها الله في نفوس الناس مع الوحي الذي نخاطبهم به.
  • من إنسان يرى في أهل المعاصي خصوماً يريد أن ينجو من شرهم إلى إنسان يراهم رأس ماله ومزرعة بذوره، فبهدايتهم يتقرب إلى الله.
  • من إنسان يركز على معاني التمايز عن الغافلين و الاستعلاء الإيماني عنهم إلى إنسان يريدهم أن يركبوا معه في سفينة النجاة ويعلو بهم -لا عنهم- إلى رضوان الله.
  • من إنسان تحبطه مظاهر المعصية في الناس إلى إنسان يكتشف ينابيع الخير العظيمة في نفوسهم.
  • من إنسان “يندب حظه” أن جاء في هذا الزمان الصعب إلى إنسان يحمد الله على أن استعمله في هذا الزمان المليء بالفرص وبعد ذلك تسألني إن كنت أستطيع العيش بدون الدعوة؟ حياة بلا دعوة…هي حياة بلا حياة!.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

قصيدة ( بأبي الشموس الجانحات غواربا ) هي قصيدة للشاعر العربي الكبير أبو الطيب المتنبي، وتعتبر هذه القصيدة من روائع ما قال أبو الطيب المتنبي من القصائد والأشعار. بأبي الشموس الجانحات غواربا بِأَبي الشُموسُ الجانِحاتُ غَوارِبا اللابِساتُ مِنَ الحَريرِ جَلابِبا المَنهِباتُ قُلوبَنا وَعُقولَنا وَجَناتِهِنَّ الناهِباتِ الناهِبا الناعِماتُ القاتِلاتُ المُحيِيا تُ المُبدِياتُ مِنَ الدَلالِ غَرائِبا حاوَلنَ تَفدِيَتي وَخِفنَ […]

وصف طول النبي لم يذكر طول النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بأي من أنواع القياس مثل الذراع، بل توجد أحاديث قامت بوصف النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بأن النبي ليس بالطويل ولا بالقصير فعن البراء أنه قال: (كان الرسول صلى الله عليه وسلم ليس بالطويل البائن ولا بالقصير)، ولم نتكلف بالبحث عن هذه […]

أكبر طيور العالم أكبر طيور العالم هو النّعام، ويعيش في أفريقيا، ويتواجد بكثرةً في السافانا الجافة، وينتشر في انحاء أسيا وفي شبه الجزيرة العربية، ولكنه يتعرض للصيد بشكل كبير وعلى نطاق واسع، ولهذا يقوم بتقليل النطاق البري الواسع الذي يعيش فيه، ويمكننا العثور على طائر النعامة في جميع أنحاء العالم في الحدائق الخاصة، ويعتبر النّعام […]

هل لديك سؤال؟

1669 مشاهدة