كيف اعرف مواصفات جهازي في Windows 10 - ويكي عربي

كيف اعرف مواصفات جهازي في Windows 10

كيف اعرف مواصفات جهازي في Windows 10

مواصفات الكمبيوتر لنظام تشغيل Windows 10

كيف اعرف مواصفات جهازي في Windows 10 – إذا كنت تستخدم جهاز سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي ، فيمكنك فهم المكونات الموجودة داخل الكمبيوتر ومعلومات نظام التشغيل لديك، فعلى سبيل المثال ، إذا كنت على وشك تثبيت جزء من البرنامج ، لكنك لست متأكدًا مما إذا كان سيتم تشغيله باستخدام تكوين النظام الخاص بك. وعندما يتوقف الجهاز عن العمل ، وتحتاج إلى استكشاف المشكلة وإصلاحها. أو كنت تلاحظ مشاكل في أداء النظام ، وتريد التحقق من تهيئة الجهاز للترقية.

في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك التحقق من مواصفات جهازك ، بما في ذلك البرامج الثابتة لنظام الإدخال / الإخراج الأساسي (BIOS) أو واجهة البرامج الثابتة القابلة للتوسيع الموحدة (UEFI) ورقم الطراز والمعالج والذاكرة ومحرك الأقراص والرسومات وإصدار نظام التشغيل والتحديثات بعدة طرق مختلفة، ومع ذلك ، وفقًا للطريقة التي تستخدمها ، ستكون الخصائص المتاحة مختلفة قليلاً، وفي دليل Windows 10 هذا ، نتعرف على الخطوات للعثور على قائمة كاملة بمواصفات الأجهزة والبرامج الخاصة بجهازك.

التحقق من معلومات النظام باستخدام الإعدادات

إذا كنت بحاجة فقط إلى التحقق من بعض المواصفات الأساسية للكمبيوتر، مثل المعالج والذاكرة والإصدار الحالي من Windows 10 ، يمكنك استخدام تطبيق الإعدادات لعرض هذه المعلومات باستخدام هذه الخطوات:

  1. افتح الإعدادات .
  2. انقر على النظام .
  3. انقر فوق حول .
  4. راجع قسم “مواصفات الجهاز” و “مواصفات Windows“.
  5. في قسم مواصفات الجهاز ، يمكنك العثور على اسم الجهاز والمعالج والذاكرة المثبتة وهندسة النظام.
  6. في قسم مواصفات Windows ، يمكنك التحقق من إصدار Windows 10 (Home أو Pro أو Enterprise أو Education) أو رقم الإصدار وتاريخ تثبيت تحديث الميزة ورقم الإصدار الحالي (الرقم بعد الفترة) يشير إلى إصدار تحديث الجودة).

كيفية التحقق من معلومات النظام

يمكنك أيضًا استخدام أداة “معلومات النظام” ، التي هي موجودة لفترة طويلة وهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على نظرة شاملة كاملة عن مواصفات الكمبيوتر.

لعرض كافة مواصفات الكمبيوتر ، استخدم هذه الخطوات:

  1. فتح ابدأ (Start) .
  2. ابحث عن “معلومات النظام (System Information)” وانقر فوق أعلى نتيجة لفتح التجربة.
  3. حدد فئة ملخص النظام (System Summary) من الجزء الأيمن.
  4. أثناء عرض ملخص النظام ، يمكنك معرفة المعلومات ، مثل طراز النظام ونوع النظام والمعالج و BIOS أو تفاصيل UEFI ، بما في ذلك تاريخ آخر تحديث للبرنامج الثابت والذاكرة المثبتة.
  5. ومع ذلك ، في الملخص لن تجد معلومات بطاقة الرسومات. إذا كنت بحاجة إلى هذه المعلومات ، يمكنك العثور عليها ضمن المكونات (Components) > العرض (Display) .
  6. إذا كنت تبحث عن تفاصيل خاصية محددة ، فإن أداة معلومات النظام تقدم خيار البحث في أسفل الصفحة للعثور على المعلومات التي تحتاج إليها بسرعة.

إنشاء تقرير لمواصفات النظام

ميزة أخرى مفيدة باستخدام “معلومات النظام” هي القدرة على إنشاء تقرير كامل بمواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولإنشاء تقرير بمواصفات نظامك ، استخدم الخطوات التالية:

  1. فتح ابدأ (Start) .
  2. ابحث عن “معلومات النظام (System Information)” وانقر فوق أعلى نتيجة لفتح التجربة.
  3. حدد المواصفات التي تريد تصديرها.
  4. نصيحة سريعة: سيؤدي تحديد “ملخص النظام ( System Summary)” إلى تصدير كل شيء ، ولكن إذا كنت بحاجة فقط لتصدير تفاصيل بطاقة الرسومات ، فيمكنك ببساطة اختيار ” عرض (Display)” .
  5. انقر فوق القائمة ملف (File ) .
  6. انقر فوق خيار التصدير (Export ) .
  7. بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، سيتم حفظ التقرير في ملف نصي ، ويمكنك بعد ذلك فتحه باستخدام أي محرر نصوص.

التحقق من النظام باستخدام موجه الأوامر

يمكنك استخدام أداة “معلومات النظام” مع Command Prompt ، والتي تتيح لك عرض مزيد من التفاصيل حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولمشاهدة المواصفات الكاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام أداة أمر SystemInfo ، استخدم الخطوات التالية:

  1. فتح ابدأ (Start) .
  2. البحث عن موجه الأوامر (Command Prompt) ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق أعلى نتيجة ، وحدد الخيار ” تشغيل كمسؤول (Run as administrator )” .
  3. اكتب الأمر التالي واضغط على Enter :systeminfo
  4. نصيحة سريعة: يمكنك أيضًا تشغيل systeminfo الأمر لرؤية الخيارات المتاحة باستخدام هذه الأداة مع موجه الأوامر.
  5. بمجرد الانتهاء من الخطوات ، سيقوم بعرض جميع المعلومات حول الأجهزة والبرامج الخاصة بجهازك ، بما في ذلك التفاصيل مثل Windows 10 وتحديث المعلومات وهندسة النظام و BIOS أو UEFI الثابتة وذاكرة الوصول العشوائي وتفاصيل الشبكة أيضا.

التحقق من المعلومات باستخدام PowerShell

بالإضافة إلى الخيارات الموضحة أعلاه ، يمكنك أيضًا استخدام PowerShell للتحقق من المواصفات الكاملة لأجهزة جهازك ونظام التشغيل باستخدام الخطوات التالية:

  1. فتح أبدا (Start) .
  2. ابحث عن PowerShell ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق النتيجة العليا ، وحدد الخيار Run as administrator .
  3. اكتب الأمر التالي واضغط على Enter :Get-ComputerInfo
  4. نصيحة سريعة: إذا كنت بحاجة فقط إلى التحقق من أجزاء معينة من المعلومات ، فيمكنك إلحاق -Property العلامة متبوعة بالجزء الذي تريد رؤيته. على سبيل المثال ، Get-ComputerInfo -Property "bios*"سيؤدي استخدام الإرادة إلى سرد كل شيء بخصوص معلومات BIOS الخاصة بالجهاز.
  5. بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، سينتج عن أمر PowerShell قائمة كاملة بنظام التشغيل ومعلومات الجهاز.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

ما هي السورة التي تسمى الفاضحة يوجد سورتان تسميان بالفاضحة في القرآن الكريم وهما سورة التوبة والأحزاب، ويعود سبب تسميتهم بهذا الاسم لفضحهم المنافقين الذين يخفون في صدورهم العداوة والحقد والكره والبغضاء للمؤمنين وللنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – في أزواجه وتألبهم عليه في وقعة الأحزاب[1]، وفيها قال القرطبي: (قال سعيد بن جبير: […]

كم متوسط عمر الهاسكي تعتبر الهاسكي من بين السلالات الكلبية الجميلة والفعّالة، ويثير فضول الكثيرين بسبب مظهره الجذاب وطبيعته النشيطة. يتساءل الكثيرون عن متوسط عمر الهاسكي والعوامل التي تؤثر على مدى حياته. سنستكشف في هذا المقال مختلف جوانب متوسط عمر الهاسكي وكيفية العناية بصحته. فهم متوسط عمر الهاسكي: العوامل المؤثرة وكيفية العناية بصحة الهاسكي الوراثة: […]

البحر الأسود البحر الأسود (بالإنجليزية: Black Sea) هو بحر داخلي ويتصل بالبحر المتوسط عبر مضيق البوسفور والدردنيل وبحر مرمرة، ويتصل جنوباً عبر بحر إيجه وكريت، ويمتاز مناخه الغير ساحلي بتأثره للتغييرات الناجمة عن درجة الحرارة الموسمية، فعلى سبيل المثال يمتاز الجزء الشمالي منه بفصل شتاء بارد جداً وصيف حار وجاف، والجزء الجنوبي منه يمتاز بمناخ […]

هل لديك سؤال؟

1746 مشاهدة