ماذا نفعل عندما يُصاب الجسم بالمرض - ويكي عربي

ماذا نفعل عندما يُصاب الجسم بالمرض

ماذا نفعل عندما يُصاب الجسم بالمرض

المرض

يُفسر ألمرض على أنه أي انحراف ضار عن الحالة الهيكلية أو الوظيفية الطبيعية للكائن الحي، بحيث يرتبط المرض عادةُ بشكل عام على بعض العلامات والأعراض ويخالف أيضاً حسب الإصابة الجسدية.[1]

يُظهر الكائن الحي المُصاب علامات وأعراض دالة على حالته الغير طبيعية وبالتالي يجب فحص وفهم حالة هذا الكائن المُصاب من أجل التعرف على المرض المُصاب به ومع ذلك فإن الترسيم الحاد بين المرض والصحة لا يكون واضح دائما.[1]

ماذا أفعل عندما يكون الجسم مريضاً

هُناك عدة أمور يجب عليك فعلها والاقتناع بها مهما كان نوع المرض الذي يُصيبك فإنه لا يوجد شيء صعب على قدرة الله في الشفاء عن طريق الجسم نفسه وهناك عدة أمور يفضل فعلها ومنها:[2]

كُن إيجابياً

يجب ان يكون عقلك إيجابياً ويجب عليك الإيمان المُطلق والكامل بقدرة الله تعالى على الشفاء ويجب عليك معرفة أن جسم الإنسان هو جسم عظيم ويمكنه معالجة نفسه بنفسه وهذا ما فطره الله تعالى لجسم الإنسان.

الطاقة الإيجابية والثقة

عليك بإعطاء الثقة والفرصة للجسم لأن الجسم يمكُنه شفاء نفسه من خلال المواد المتواجدة فيه والدورة الدموية الصحية والخلايا وغيرها من الأمور.

تناول المواد الغذائية

قم بتزويد الجسم بما يحتاجه في شكل مغذيات حيث سيتم استخدام هذه المواد الغذائية بواسطة الخلايا كمادة داعمة للعلاج كـالبروتين والكربوهيدرات والدهون والمغذيات الدقيقة: المعادن والفيتامينات.

وعناصر أخرى مهمة، وهي المواد النشطة بيولوجيًا والإنزيمات من المكونات الغذائية المُستهلكة من الخضروات والفواكه ومكونات الأغذية العضوية العشبية الأخرى.

الكثير من المواد الغذائية المُصنعة، والتي تحتوي على المواد الحافظة، والألوان والنكهات المُصطنعة ليست جيدة لجسم الإنسان لأنها ستُضيف السموم وتثقل كاهل الأعضاء العاملة في عمل القلب والدماغ والطحال والرئة والكلى.

شُرب الماء

إن شُرب الماء مهم جداً للجسم حيث يقول الله تعالى في القرآن الكريم ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) (القرآن الكريم – سورة الأنبياء – (30) فهذا الاستدلال يدل على أن الماء عنصر مُهم جدا في استقلاب طاقات الخلايا الحية وإزالة السموم.

التمارين الرياضية

إن التمارين الرياضية تقوم بتسريع عملية الشفاء لأنه يُعطي دافع للدورة الدموية بالعمل بشكل صحي داخل جسم الإنسان حيث يتم توجيه الطاقة بشكل جيد وتقوم بتحسين استيعاب الأكسُجين على المستوى الخلوي.

وبالطبع لا ينبغي عليك ممارسة التمارين الرياضية المُفرطة حيث يجب أن تكون التمارين مُتكيفة مع حالة الجسم والشيء المهم هو أن تقوم بتنظيم التمارين الرياضية وبذلك يقوم الجسم بعمله الصحي وبالتالي يقوم بمنح الجسم السرعة بالشفاء إن شاء الله.

المراجع

  1. ↑ “Disease“, www.britannica.com , Retrieved 2019-11-21 , Edited
  2. ↑ “What to do when the body is sick?“,Suwardi Sukri, MD, medium.com , Retrieved 2019-11-21 , Edited

هل لديك سؤال؟

968 مشاهدة