ماذا يطلق على صوت الأرنب - ويكي عربي

ماذا يطلق على صوت الأرنب

ماذا يطلق على صوت الأرنب

الأرنب

يُعتبر الأرنب من الحيوانات الأليفة، ويفضل العيش في العديد من أنواع البيئة المُختلفة كالغابات الإستوائية والصحاري والأراضي الرطبة، ويقوم الأرنب بحفر حجور داخل التربة للعيش والإختباء بها في حال وجود أية مخاطر مُحتملة من الاعداء، وعادةً ماتبلغ فترة حمل الأرنب من 30 إلى 31 يوماً، وعند ولادة الأرنب فأنه يولد وعيناه مُغلقة، وسنتعرف على ماذا يطلق على صوت الأرنب في الأسفل.[1]

يُعرف الأرنب بأنه أحد الثدييات ويشتهر بقدرته الخاصة على القفز لمسافات طويلة حيث أنه يمتلك رجلين خلفيتين طويلتين مغطيتين بالفراء مما يمنحه الدفء والحماية اللازمين، كما أنه يحتوي على أربعة قواطع في الذيل. الفك العلوي لطحن الطعام، وتجدر الإشارة إلى أن الأرانب تنمو وتتكاثر الحيوانات بسرعة، ويمكنها العيش هنا لمدة أربع سنوات، وأحيانًا حتى سبع سنوات، وفي هذه المقالة سوف نقدم لك معلومات عن أنواع الأرانب. وهو من أنواع الأرانب الفرنسية الأصل ذو الأذنين المنتصبة ويصل وزنه إلى 6 كيلوجرام. يتميز بالعيون البيضاء والوردية والفراء الناعم. الإناث من هذا النوع تبلغ من العمر ست سنوات عندما تحمل. مرة واحدة في السنة، تلد 6-8 أرانب لكل حمل.

صوت الأرنب

يطلق على صوت الأرنب أسم ضغيب وعادةً مايقوم الأرنب بإصدار هذا الصوت في حال وجود خطر مُحتمل عليه أو على مجموعته فيقوم بإطلاق هذا الصوت ليقوم بتنبيه مجموهة الأرانب الأخرى، ويوجد اسماء أخرى للأرنب ومنها الصغاب، الضُغاب، الضُباح، وللأرانب آذان طويلة جدًا يمكن أن تصل إلى 6 سم، وهي مهيأة للقبض على الأعداء المفترسين. وهي مغطاة بفراء طويل وناعم يتراوح لونه بين البني والرمادي والأصفر البرتقالي.

اين يعيش الأرنب

تعيش الأرانب في مجموعة متنوعة من البيئات ؛ مثل الصحاري والغابات الاستوائية والأراضي الرطبة، في خطوط العرض الوسطى لنصف الكرة الغربي وأوروبا ووسط وجنوب إفريقيا وسومطرة وشبه القارة الهندية وأجزاء من اليابان. تعتبر الأرانب من الحيوانات العاشبة ولا تأكل اللحوم على الإطلاق، وتتغذى على الأعشاب، والبرسيم، وبعض النباتات الصليبية ؛ على سبيل المثال: البروكلي، وبراعم بروكسل، وربما الفاكهة والبذور والجذور والبراعم واللحاء، اعتمادًا على التنوع الحيواني شبكة (ADW)

هل لديك سؤال؟

2164 مشاهدة