ماهي أذكى الطيور -ويكي عربي

ماهي أذكى الطيور

ماهي أذكى الطيور

من هو أذكى طائر

ما هي أذكى الطيور – عندما يتعلق الأمر بالذكاء ، فإن طائر الغراب هو واحد من أذكى الطيور وهذه الطيور يمكن تصنيفها مع الشمبانزي والدلافين حيث تعتبر الببغاوات والأسرة الصليبية المتمثلة في الغربان من أكثر الطيور ذكاء، وفي أحد الاختبارات لطائر الغراب، كان على الغراب الحصول على قطعة معلقة من الطعام عن طريق سحب جزء صغير من الخيط ، ووضعه بمخلبه ،حيث يتم تكرار هذه العملية حتى يصبح الطعام في متناول يده.

حيث حصلت العديد من الغربان على الطعام في المحاولة الأولى ، وبعضها في غضون 30 ثانية في البرية ، وحيث قامت طيور الغربان بدفع الصخور على الناس لمنعهم من التسلق والوصول إلى أعشاشهم ، وقامت أيضا بسرقة الأسماك من خلال سحب خيوط الصيادين من الثقوب الجليدية، وإذا علم الغراب أن غرابًا آخر يشاهده وهو يخفي طعامه ، فسوف يتظاهر بوضع الطعام في مكان ما بينما يخفيه في مكان آخر. نظرًا لأن الغربان الأخرى ذكية جدًا.

أذكى طائر

ما هي أذكى الطيور: إن أذكى الطيور هو الغراب، والغربان قابلة للتكيف: يمكن لطيور الغربان العيش في مجموعة متنوعة، من الثلوج إلى الصحراء إلى الجبال إلى الغابات. حيث إنهم يتبعون نظام غذائي يتضمن الأسماك واللحوم والبذور والفواكه والجيف والقمامة.

أماكن عيش الغربان تِبعاً لأنواعها

يختلف تواجد طيور الغربان باختلاف أنواعها ومن أنواعها ما يلي:[2]

  • الغراب الأسحم أو الغراب الأسود: يعيش الغراب الأسحم أو الغراب الأسود (بالإنجليزيّة: The common raven)، في شمال أوروبا، الدّول الاسكندنافيّة، أيسلندا، غرينلاند، آسيا وتحديداً من المحيط الهادئ إلى جبال الهيمالايا إلى الهند، إيران، شمال غرب أفريقيا، جزر الكناري، أمريكا الشّمالية والوسطى، نيكاراغوا.
  • الغراب الأمريكي: يعيش الغراب الأمريكي (بالإنجليزيّة: American crow) في أنحاء أمريكا الشّمالية جميعها، ويتواجد بشكل كبير في الأراضي الزّراعيّة، المراعي المفتوحة وكثيرة الأشجار.
  • غراب القيظ أو الغُدَاف الشّائع: يعيش غراب القيظ (بالإنجليزيّة: Rook)  ويطلق عليه اسم الغُدَاف الشّائع في أوروبا وغرب آسيا، وتحديداً بالمناطق المفتوحة والشاسعة والواسعة مثل السّهوب والسّهول.

المراجع

هل لديك سؤال؟

4396 مشاهدة