ما هو الطعام الجورجي التقليدي - ويكي عربي

ما هو الطعام الجورجي التقليدي

ما هو الطعام الجورجي التقليدي

دولة جورجيا

جورجيا هي دولة ذات سيادة وتقع في جنوب القوقاز في غرب آسيا، يحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال دولة روسيا، ومن الجنوب الجمهورية التركية وجمهورية أرمينيا، وجمهورية أذربيجان من الشرق وتغطي جورجيا مساحة 69.700 كم2 ويبلغ تعداد السكان فيها 4,385,000 نسمة ومن خلال موضوع ما هو الطعام الجورجي التقليدي سنتعرف على المأكولات الشعبية والتقليدية في دولة جورجيا.

الطعام الجورجي التقليدي

تُوجد الكثير من المأكولات التقليدية الشعبية الشهية في دولة جورجيا، وأبزرها ما يلي:

  • طعام الخينكالي: وهو نوع من المُعجنات الصغيرة ولا يزيد حجمها عن قبضة اليد نوعا ما، وهي عجينة رقيقة تحتوي على قطع من صغيرة من اللحم، وبعض الخضروات ويتمتع هذا الصنف بشهرة كبيرة في جميع أنحاء البلاد عموماً، وهو من أشهى وأشهر المأكولات التقليدية في دولة جورجيا.
  • طعام خشبوري: وهو خبز يُصنع على شكل قارب مُمتلئ بالجبن والبيض، وبحيث إنه كل عائلة في دولة جورجيا تقوم بطهي وصنع الخشبوي بحسب المذاق المفضل لديها.
  • طعام البوري: أو خبز البوري وهو صنف من أنواع الخبز التقليدي الجورجي، ومن الأطباق الجانبية التي يتناولها السكان مع أنواع مختلفة من الأطعمة.
  • المخللات الجورجية: وهي عبارة من مأكولات تضم أنواعًا وأشكال مُختلفة، على سبيل المثال مثل: الثوم، والكوسا، الخيار والكراث وزهور جنجولي المُخللة.
  • الجبن الجورجي: يُحضّر الجبن الجورجي بطرق وأشكال عديدة ومختلفة ، ويُعد طبق السلانجي من أشهر وألذ المأكولات الشعبية في دولة جورجيا، وهو عبارة عن جبن مُملح ويضاف في المخبوزات والأطباق العديدة التقليدية عموماً.
  • طعام البدريجاني: البدريجاني يُعد من الأطعمة الجورجية الرائعة والهامة لجسم الإنسان، ويتكون من ثمار الباذنجان ومحشوة بمعجون الجوز، ويتم تزيينها من الأعلى ببذور الرمان الطيبة.
  • طبق الباخلي: وهو نوع من أنواع المُقبلات ويقدم بجانب الأطعمة المُختلفة، ويُشكّل على شكل كرات، ويُسلق أو يُقلى حسب الرغبة.
  • طبق الماتسفادي: وهو لحم مُسيح يتم شوائه على الفحم، وعند الانتهاء  يتم إضافة البصل له، ويضاف عصير الرمان أيضاً لتكون طعمته لذيذة وشهية وهو من المأكولات الجورجية التقليدية الشهية جداً.

المراجع

  • ↑ “Georgian food and cuisine – top 10 Georgian dishes”، georgiastartshere.com، اطّلع عليه بتاريخ 29-01-2020. بتصرّف.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

من أشهر أقوال عمر بن الخطاب

اذكار الصباح حصن المسلم

علامات قوة الشخصية ما هي قوة الشخصية قوة الشخصية صفة يبحث عنها الجميع في الأشخاص الآخرين، سواء كانوا موظفين، أو طلابًا، أو أصدقاء، أو زملاء، والشخصية القوية هي الصفات الجيدة التي يمتلكها الناس، التي تُظهر نقاط القوة لدى الناس بدلًا من تجميع أخطائهم، ويجب أن يعرف كلّ شخص نقاط قوة الشخصية ليتمكّن من بناءها، وتعزيز […]

هل لديك سؤال؟

1380 مشاهدة