ما هي أعلى درجات الحب - ويكي عربي

ما هي أعلى درجات الحب

ما هي أعلى درجات الحب

أعلى درجات الحب

الهيام أعلى درجات الحب

بالإجابة على سؤال ما هي أعلى درجات الحب فإن “الهيام” من أعلى درجات الحب، ويعني وصول المُحب إلى درجات الجنون في الحب، ويصل الشخص لهذه الدرجة بعد وقت وفترات طويلة، وعند وصول المُحب لهذه الدرجة سيمنح للعشق كل العواطف والمشاعر لدرجة الموت الفكري أو الروحي أيضاً، ويعتبر الوله ثاني اعلى درجة بالحب، وسنتعرف نعكم بهذا المقال على درجات اخرى للحب بالأسفل.

أعلى درجات الحب الأخرى

يوجد العديد من درجات الحب الاخرى والتي تسبق “الهيام” وهي كما يلي:

  • الوله: يعتبر الوله ثاني اعلى درجات الحب، أي ما قبل مرحلة الهيام، ويحصل الوله عند إبتعاد أو غياب المُحب بحبيبه.
  • الود: يعتبر الود أساسي ورئيسي وهو الذي يبنى عليه الزواج الخالي من أية مشاعر مبالغ فيها بشكل كبير، يقول الله سبحانه وتعالى  في سورة الروم: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.
  • العشرة: تعتبر العشرة شبيهةً بدرجة الود، وتحصل بعد فترات من الزواج أيضاً، أي بمعنى أنه لا يستطيع الزوجين التخلّي والإبتعاد عن نصفه الآخر، كما وتحل مرحلة العشرة مكان درجات الحب المختلفة الأخرى.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

كم يبلغ طول ادم عليه السلام

 حكم البصق على الأرض في الأماكن العامة أو أمام الناس

الشبل الشبل (بالإنجليزية: lion cubs)، وهو أبن الأسد، وعادةً عندما يتم ولادته من أنثى الأسد (اللبؤة)، يقوم الأسد الذكر بحمايته من أي مخاطر محتملة، ويبقى مخفياً عن الانظار لمدة تصل إلى أكثر من شهرين قبل أن يظهر مرةً أخرى مع القطيع، وعند ولادة الشبل يولد مع وجود بقع باللون الأسود على جسده وتختفي مع تقدم […]

هل لديك سؤال؟

1261 مشاهدة