ما هي عاصمة المغرب - ويكي عربي

ما هي عاصمة المغرب

ما هي عاصمة المغرب

عاصمة المغرب

عاصمة المغرب هي مدينة الرباط، ويبلغ عدد سكانها حوالي 577.827 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 117 كيلومتر مربع، وتقع عاصمة المغرب مدينة الرباط على طول المحيط الأطلسي بالقرب من مصب نهر بورقراق، وتعتبر الرباط هذه المدينة هي الوجهة السياحية والإقتصادية في البلاد، ويبلغ عدد سكان منطقة المترو كاملةً حوالي 1.2 مليون نسمة.[1]

الرباط

تأسست مدينة الرباط حوالي 1150 م على يد عبد المنعم، أول ملوك سلالة الموحدين، في عهد يعقوب المنصور، وأصبحت رباط الفتح مدينة تتميز بسور عظيم وبوابات عملاقة، وهي مدينة الحسن. تم بناء المسجد ومئذنته الشهيرة في تلك الحقبة، ولكن توقف البناء بعد وفاة منصور عام 1199 م، ثم بعد هزيمتهم في المعركة، فقد الموحدين سيطرتهم على الرباط عام 1212 م. السيطرة على المدينة في معركة العقبة أو لاس نافاس دي تولوسا، طرد الملك فيليب الثالث ملك إسبانيا بعض الأمازيغ أو البربر من بلاده.

فذهبوا إلى المغرب ليعيشوا ويعيدوا بناءها بمرافق تشهد على تاريخهم معركة العقبة عام 400، عندما أصبحت الرباط بتمويل من اللاجئين الأندلسيين، تم اختياره من قبل الممثل الفرنسي الرسمي في المغرب كعاصمة إدارية وسياسية للمغرب عام 1912. تعتبر مدينة الرباط من أهم مدن المغرب لأنها تضم ​​عدة إدارات حكومية ومباني برلمانية، بالإضافة إلى جميع السفارات الأجنبية وأكبر جامعة، جامعة محمد الخامس ومعهد الحسن الثاني للبحوث الزراعية والطب البيطري، وتعتبر موقع التراث العالمي.

المغرب

تعرف رسميا بالمملكة المغربية، المغرب بلد يقع في القارة الأفريقية بالقرب من أوروبا، المغرب يبعد حوالي 20 ميلا عن مضيق جبل طارق، تتميز المدن المغربية بمزيج من المدن الحديثة والتقليدية التي تظهر في الثقافة في جميع أنحاء أرض المغرب ؛ تحتوي على العديد من المعالم القديمة والطرق والأسواق الشعبية التاريخية التي تعد جزءًا من تاريخ حضارتهم، ولا سيما عرض مجموعة من الحرف اليدوية والمنسوجات والمجوهرات وغيرها من المنتجات الشعبية وكذلك الكثير من الأنواع مختلفة من الطعام، وجميعها مطبوخة في الطريقة المغربية الأصيلة التي هي جزء من حضارتهم. المغرب، الغرب، الغروب.

المراجع

  1. ↑ “What Is The Capital Of Morocco?“, www.worldatlas.com , Retrieved 2020-04-13 , Edited.

هل لديك سؤال؟

1415 مشاهدة