الأنترنت

من اخترع الإنترنت

من اخترع الإنترنت

من الذي اخترع الإنترنت

من اخترع الإنترنت – كما نعلم ونتوقع أن تقنية متوسعة للغاية ومتغيرة باستمرار ، فمن المستحيل أن نقيد اختراع الإنترنت لشخص واحد. 

ولقد كان الإنترنت هو عمل العشرات من العلماء والمبرمجين والمهندسين الرائدين الذين طور كل منهم ميزات وتقنيات جديدة اندمجت في نهاية المطاف لتصبح “عالم الإنترنت” الذي نعرفه اليوم. 1)Who invented the internet?EVAN ANDREWS” و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 14-10-2019.

قبل وقت طويل من وجود التكنولوجيا لإختراع وبناء الإنترنت بالفعل ، توقع العديد من العلماء بالفعل وجود شبكات معلومات عالمية.

و لعب نيكولا تيسلا فكرة “النظام اللاسلكي العالمي” وفي أوائل القرن العشرين ، وقد صمم مفكرون ذوو رؤية مثل بول أوتليت و فانيفار بوش لأنظمة تخزين ميكانيكية وبحثية للكتب ووسائل الإعلام في الثلاثينيات والأربعينات.

ومع ذلك ، فإن أول الخطط العملية للإنترنت لن تصل إلا في أوائل الستينيات من القرن الماضي ، عندما قام جيه آر إل ليكلايدر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعميم فكرة “الشبكة بين المجرات” لأجهزة الكمبيوتر.

وبعد ذلك بوقت قصير ، طور علماء الكمبيوتر مفهوم “تبديل الحزم” ، وهي طريقة لنقل البيانات الإلكترونية بفعالية والتي ستصبح لاحقًا واحدة من اهم البنيات الرئيسية للإنترنت.

جاء أول نموذج عملي للإنترنت في أواخر الستينيات من القرن العشرين بإنشاء شبكة ARPANET أو شبكة وكالة مشاريع البحوث المتقدمة.

وتستخدم ARPANET في الأصل بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية ، لتبديل الرزم للسماح لأجهزة كمبيوتر متعددة بالاتصال على شبكة واحدة. 

واستمرت التكنولوجيا في النمو في سبعينيات القرن الماضي بعد أن طور العلماء روبرت كان وفينتون سيرف وهو بروتوكول للتحكم في الإرسال و بروتوكول الإنترنت ، أو TCP / IP ، وهو نموذج للاتصالات الذي وضع معايير لكيفية نقل البيانات بين شبكات متعددة.

واعتمد ARPANET TCP / IP في 1 يناير 1983 ، ومن هناك بدأ الباحثون في تجميع “الشبكات” التي أصبحت هي عالم الإنترنت الحديثة اليوم.

ثم اتخذ عالم الإنترنت شكلًا أكثر شهرة في عام 1990 ، عندما اخترع عالم الكمبيوتر تيم بيرنرز لي شبكة الويب العالمية.

حيث ساعد الويب في نشر الإنترنت بين الجمهور ، وكانت بمثابة خطوة حاسمة في تطوير مجموعة كبيرة من المعلومات التي يصل إليها معظمنا الآن بشكل يومي.

ما مدى فائدة هذا الموضوع؟

انقر على القلوب للتقييم

دعنا نقوم بتحسين هذا الموضوع

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الموضوع؟

المصادر و المراجع   [ + ]

1.Who invented the internet?EVAN ANDREWS” و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 14-10-2019.
السابق
ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعي
التالي
ماهو يوم كولومبوس