من كاتب رواية ليل لا ينتهي - ويكي عربي

من كاتب رواية ليل لا ينتهي

من كاتب رواية ليل لا ينتهي

كاتب رواية ليل لا ينتهي

كاتب رواية ليل لا ينتهي هي الكاتبة أجاثا كريستي (بالإنجليزية: Endless Night)، ويطلق عليها أيضاً باسم السيدة مالوان، وهي كاتبة إنجليزية قامت بكتابة ما يزيد عن 65 روايةً بوليسية، وكتبت ما يزيد عن 13 مجموعة من القصص القصيرة، ولدت أجاثا كريستي في 15 سبتمبر 1890 ميلادي، وتحديداً في مدينة توركوي، في المملكة المتحدة، وتوفت في شهر 12 يناير من عام 1976 ميلادي.

تلقت كريستي تعليمها في المنزل من قبل والدتها ، وبدأت في كتابة الروايات البوليسية أثناء عملها كممرضة خلال الحرب العالمية الأولى. كانت روايتها الأولى ، مقدمة إلى سر ستايلز (1920) ، هي المخبر البلجيكي هرقل بوارو غريب الأطوار والأناني. عاود بوارو الظهور في حوالي 25 رواية والعديد من القصص القصيرة قبل أن يعود إلى الأنماط ، حيث توفي في الحجاب (1975). ظهرت شخصية المباحث الرئيسية الأخرى ، السيدة الأولى المسنة جين ماربل ، لأول مرة في The Parsonage Murders (1930). كانت أول تكريم لكريستي هي جريمة قتل روجر أيكرويد (1926) ، تليها حوالي 75 رواية ، غالبًا ما أصبحت من أكثر الكتب مبيعًا وتم نشرها في مجلات شهيرة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

حياة أجاثا كريستي

في عام 1926 ، توفيت والدة كريستي وتقدم زوجها ، الكولونيل أرشيبالد كريستي ، بطلب الطلاق. في خطوة لم تشرحها بالكامل ، اختفت كريستي ، وبعد أيام من الدعاية الكبيرة ، تم العثور عليها مسجلة في فندق باسم المرأة التي كان زوجها يأمل في الزواج منها. في عام 1930 ، تزوجت كريستي من عالم الآثار السير ماكس مالوفان. بعد ذلك ، انضمت إليه في رحلات استكشافية في العراق وسوريا لعدة أشهر كل عام. كما كتبت روايات رومانسية غير استقصائية ، مثل “Happy Together” (1944) ، تحت اسم مستعار Mary Westmacott. نُشرت سيرتها الذاتية (1977) بعد وفاتها. في عام 1971 ، تم تسميتها كقائد سيدة في وسام الإمبراطورية البريطانية.

هل لديك سؤال؟

1238 مشاهدة