موضوع قصير عن الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي - ويكي عربي

موضوع قصير عن الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي

موضوع قصير عن الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي

عبد الإله بن علي الهاشمي

الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي هو شخصية تاريخية بارزة في المملكة الهاشمية الأردنية. وُلد في عام 1940، وهو ابن الملك طلال بن عبد الله الهاشمي والشيخة زين الشرف بنت جميل الشرف الصاوي. ينتمي إلى الأسرة الهاشمية الملكية وهو من فروع عائلة الهاشميين الأردنية.

تلقى الشريف عبد الإله تعليمه الأولي في الأردن، واستكمل تعليمه الثانوي في بريطانيا. بعد عودته إلى الأردن، شغل عدة مناصب حكومية وقيادية، بما في ذلك رئاسة الديوان الملكي ورئاسة الوزراء. كما تم تعيينه نائبًا للعاهل الأردني الملك حسين بن طلال.

بعد وفاة الملك حسين في عام 1999، تولى الشريف عبد الإله منصب النائب العام للملك عبد الله الثاني، واستمر في هذا المنصب حتى عام 2005. يُعتبر الشريف عبد الإله من رموز الأسرة الهاشمية ويحظى بتقدير واحترام كبيرين في الأردن.

شخصية الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي

تتميز شخصية الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي بالحكمة والقيادة، وقد أسهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في الأردن. يشتهر بتفانيه في خدمة الوطن ورفعة مبادئه وقيمه، وله دور كبير في تعزيز العلاقات الدولية للأردن وتعزيز الحوار والتفاهم الإقليمي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات قد تكون قديمة، وأي مستجدات في حياة الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي بعد عام 2021 قد لا تكون متاحة في قاعدة المعرفة الحالية.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أهل الأعراف الأعراف هو سور عالٍ أو حجاب حاجز أو سور مضروب بين الجنّة والنار، وهو مكان يطلِّع منه أصحابه على أهل النَّار وعلى أهل الجنة، وبعدها بإذن الله تعالى إذا أراد أدخلهم جنّته، ومن الأقوال التي رجحت فيهم، بأن أصحاب الأعراف هما أقوام قد تساوت سيئاتهم مع حسناتهم، وفي اللغة العربية فالأعراف هو عبارة […]

الحواس الخمس

أقوال عمر بن الخطاب عن ألعدل

هل لديك سؤال؟

156 مشاهدة