هل تستطيع الزرافة السباحة | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

هل تستطيع الزرافة السباحة

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 2 فبراير 2020
هل تستطيع الزرافة السباحة

الزرافة

الزرافة هي أطول الحيوانات البرية حيث يمكن للزرافة أن تنظر إلى نافذة من الطابق الثاني دون أن تضطر إلى الوقوف على أطراف أصابعها! وحيث تزن رقبة الزرافة التي يبلغ طولها 6 أقدام (1.8 متر) حوالي 600 رطل (272 كيلو غرام) ومن خلال موضوع هل تستطيع الزرافة السباحة سنتعرف على العديد من المعلومات والحقائق التي تتعلق بحيوان الزرافة في الاسفل.

هل تستطيع الزرافة السباحة

هل تستطيع الزرافة السباحة ! ، حتى وقت قريب كان يُفترض أن أرجل الزرافة الطويلة لن توفر الحاجة الكافية في الماء لتقوم بدعم رقبتها ، وأن نسبة أطرافها الطويلة إلى جسمها القصير ستقلل من الطفو، لذلك الزرافة هي الثدييات الوحيدة في العالم التي لا تستطع السباحة بل إن الكُتيب الرسمي لثدييات العالم ينص بوضوح على أن الزرافة لا تستطيع السباحة بشكل خاص، أن ارجل الزرافة الامامية الثقيلة من شأنها ان تقوم بدفع الزرافة إلى الأمام وبالتالي للمحافظة على رأسها صافا ستحتاج إلى تحريك رقبتها للخلف بزاوية حرجة وفي حين ان الأرجل التي ستذهب للخلف سيكون لها طاقة محدودة، ولذلك لايمكن أن تسبح الزرافة نظريا ولن تقوم باختيار السباحة ابدا.

أنواع الزرافة الموجودة

اشارت دراسة نشرت في Current Biology في عام 2016 إلى أن الزرافة ليست من فصيلة واحدة ، ولكنها فصيلة فرعية تحتوي على أربعة أنواع متميزة :

  • الزرافة الشمالية ( Giraffa camelopardalis ).
  • الزرافة الجنوبية ( Giraffa giraffa ).
  • زرافة كليمنجارو ( Giraffa tippelskirchi ).
  • الزرافة الصومالية ( Giraffa reticulata ).

تم فحص الحمض النووي المأخوذ من خزعات الجلد من 190 زرافة حيث تم جمعها من جميع أنحاء إفريقيا و شملت هذه العينة مجموعات من جميع الأنواع الفرعية التسعة، والتي قد تنتشر الآن عبر أربعة أنواع منفصلة، وبحيث تشير الاختلافات في التركيب الجيني لكل مجموعة إلى وجود تقاطع ضئيل بين الأنواع المختلفة ، مما يعني أنه يجب أن تكون قد تطورت بشكل منفصل.

كيف تستطيع الزرافة الشرب

إن عنق الزرافة قصير جدًا للوصول إلى الأرض و نتيجة لذلك ، يجب عليها تحريك الأرجل الأمامية للوصول إلى الأرض لشرب الماء، ولحسن الحظ ، لا تحتاج الزرافات إلا للشرب مرة واحدة كل بضعة أيام ، حيث يمكنهم الحصول على معظم المياه من جميع النباتات التي يتناولونها.

عدد عظام رقبة الزرافة وطول ارجلها

كم عدد عظام رقبة الزرافة – تماما مثل البشر ، إن الزرافات لديها سبع فقرات في الرقبة ومع ذلك ، بالنسبة للزرافات، يمكن أن يتجاوز طول كل منها 10 بوصات (25.4 سنتيمترًا)، ويبلغ طول أرجل الزرافة 6 أقدام (1.8 متر). تبدو الأرجل الخلفية أقصر من الأرجل الأمامية ، لكنها بنفس الطول تقريبًا.

كم يبلغ طول قلب الزرافة وحجم حوافرها

يبلغ طول قلب الزرافة قدمًا (0.6 مترًا) ويبلغ وزنها حوالي 25 رطلاً (11 كيلوجرامًا) ، ويمكن أن تحتوي رئتيها على 12 جالونًا (55 لترًا) من الهواء! أقرب قريب لها هو ألأكاب، وهو حيوان ثديي من شفعيات الأصابع، ويوجد بكثرة في موطنه الأصلي في منطقة في أفريقيا الوسطى و ينتمي الأكاب إلى عائلة الزرافة ايضاً ،وقدم الزرافة بحجم طبق العشاء الذي يبلغ قطره 30 سم وحيث تمنع هذه الحوافر الضخمة الزواحف من الغرق في الرمال ألفضفاضة رغم وزنها الكبير، والزرافة، على عكس معظم الثدييات ذات الأرجل الأربعة الأخرى مثل الخيول ، فإن الزرافة تتأرجح من الساقين على نفس الجانب في نفس الوقت تقريبًا أثناء المشي ، والمعروفة باسم “السرعة”. حيث تسير الإبل بنفس الطريقة ، وستشعر بالحركة الجانبية إذا قمت بركوبها، وتوجد الزرافات في جميع أنحاء شمال وغرب إفريقيا ، بما في ذلك الصحراء ، وعلى طول النيل و تم العثور على الزرافات اليوم فقط في أفريقيا جنوباً .

المصادر والمراجع

20 giraffe facts that will blow your mind“, www.discoverwildlife.com , Retrieved 2019-11-13 , Edited

Giraffe“, animals.sandiegozoo.org , Retrieved 2019-11-13 , Edited

How do giraffes drink when they’re so tall?“, www.discoverwildlife.com , Retrieved 2019-11-13 , Edited.

1133 مشاهدة