دعاء قضاء الدين وسعة الرزق - ويكي عربي

دعاء قضاء الدين وسعة الرزق

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 16 فبراير 2021
دعاء قضاء الدين وسعة الرزق

دعاء قضاء الدين وسعة الرزق

دعاء قضاء الدين وسعة الرزق – عن عائشة رضي الله عنها قالت :

دخل على أبو بكر الصديق رضي الله عنه فقال : سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء علمنيه ، فقلت : ما هو ؟ قال : كان عيسى بن مريم يعلم أصحابه قال : « لو كان على أحدكم جبل ذهب دينا فدعا الله بذلك لقضاه الله عنه »

« اللهم فارج الهم ، كاشف الغم ، مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك » قال أبو بكر رضي الله عنه : « فكنت أدعو الله بذلك ، فأتاني الله بفائدة فقضي عني ديني » .

وقالت عائشة رضي الله عنها ، فكنت أدعو بذلك الدعاء ، فما لبثت إلا يسيرا حتى رزقني الله رزقا ما هو بصدقة تصدق بها علي ، ولا ميراث ورثته ، فقضى الله عني ديني ، وقسمت في أهلي قسما حسنا ، وحليت ابنة عبد الرحمن بثلاث أواق من ورق وفضل لنا فضل حسن » .

أخرجه البزار والحاكم والأصبهاني ، وقال الحاكم صحيح الإسناد

وقال النبي صلى الله عليه وسلم :

« يا معاذ ألا أعلمك دعاء تدعو به ، لو كان عليك من الدين مثل صبير (1) أداه الله عنك ، فادع الله ، يا معاذ

« قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير « تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب » رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منها وتمنع من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك »

هل كان المقال مفيداً؟

737 مشاهدة