وصفات طبيعية لوقف الدورة الشهرية | موسوعة ويكي عربي | التداوي بالأعشاب

وصفات طبيعية لوقف الدورة الشهرية

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 11 يناير 2020
وصفات طبيعية لوقف الدورة الشهرية

إيقاف الدورة الشهرية بالوصفات الطبيعية

سنذكر لكم اهم وصفات طبيعية لوقف الدورة الشهرية والتي لها نتائج مُرضيه وصحية ومن اهمها ما يلي :1

معظم الزيوت العطرية

إن مُعظم الزيوت العطرية تزيد عدد تقلصات الرحم لانها تحتوي بشكل جيد على الحديد و الفيتامينات، والتي تُستعمل بخلط كميات من زيت الورد أو المردقوش او البابونج أو الميرمية، ومع إضافة زيت الزيتون ايضاً لما يحتويه من فوائد عديدة ، وتُستخدم الزيوت العطرية بعد خلطها بوضعها وفركها على منطقة البطن خلال الدورة الشهرية كل يوم.

خل التفاح

أن فوائد خل التفاح معروفة للصحة بشكل كبير منذ سنوات عديدة أو بل منذ عصور وقام أبقراط والذي يُسمى بأبو الطب بالإستعانه بخل التفاح لعلاج مرضاه ويُستخدم خل التفاح من خلال وضعه في كوب من الماء الدافئ بمقدار أربعة او خمسة ملاعق متوسطة او صغيرة ويتم تناولها ثلاثة مرات في اليوم.

ملاحظة : إن تناول جرعات مُتكررة من خل التفاح قد يكون له تأثير سلبي على الاسنان وأنسجة الفم والحلق والحساسة لذلك لا يجب عليك شُربها مباشرةً بل يجب عليك تمميعها بخلطها بالماء الدافئ أو أي سائل اخر لجعلها أكثر أمانا وأكثر قبولا.2

التوت الأحمر

يُساهم التوت الأحمر في التقليل أو الحد من النزيف، وتقوية عضلات الرحم بشكل صحي وجيد، ويمكن استخدامه بوضع ورقتين من التوت الأحمر في كوبٍ من الماء الدافئ او المغلي وقم بتناوله مرتين في اليوم.

زهرة الموز

زهرة الموز والتي تحتوي على العديد والكثير من البروتينات والألياف والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر الهامة لجسم الإنسان وزهرة الموز تُساهم في تنظيم مستوى الهرمونات، ويحد من غزارة الطمث والشائع في إستخدامها بوضعها مع اللبن الرائب ويتم تناولها.

أكياس الثلج

أن وضع كيس من الثلج على منطقة البطن لمدة 20 او 30 دقيقة يُساعد على تضيّق الاوعية الدموية في الجسم، والتي تُساعد بدورها في الحد من غزارة الطمث لذلك يُعد وضع أكياس من الثلج على منطقة البطن شيئ جيد وصحي ايضاً.

  1. وصفات طبيعية لوقف الدورة الشهرية[]
  2. “Are Natural Remedies Effective for Delaying Your Period?“, www.healthline.com , Retrieved 2020-01-11 , Edited.[]
213 مشاهدة