وصفات وفوائد الترمس للبشرة والشعر | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

وصفات وفوائد الترمس للبشرة والشعر

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 8 يوليو 2018
وصفات وفوائد الترمس للبشرة والشعر

وصفات وفوائد الترمس للبشرة والشعر


الترمس من البقوليات المهمة جدا للصحة، والتي تحافظ عليها، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية جداً وهو مفيد في الحفاظ على المعدة والجهاز العصبي، وتخفيض نسبة الكوليسترول بالدم وتقوية الجهاز المناعي، كما أنه يسهم في إنقاص الوزن، وفيما يلي نتعرف على جزء من فوائده للبشرة والشعر.

فوائد الترمس للبشرة:

الترمس يساعد على تبييض البشرة بشكل ملحوظ، ويخلصك من البقع التي تصيبها.
الترمس يعمل على التقشير الطبيعي للبشرة.
يساعد الترمس على شد البشرة وإعطائها الحيوية والنضارة.
يعالج العديد من الأمراض الجلدية ومنها الأكزيما والصدفية.
يخلص من الجلد الميت والأوساخ التي تصيب البشرة.

وصفات الترمس للبشرة


تفتيح المناطق الداكنة:
أحضري كوبا من الترمس المطحون وضيفي إليه كوبا من اللبن ونصف كوب من ماء الورد، وتخلط جميع المكونات، وقومي بوضع الخليط على الأماكن المصابة باللون الداكن وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.

التقليل من نمو الشعر بالجسم:

حتى تقللي من نمو الشعر عليكِ بنقع الترمس المر في الماء المغلي ويترك ليوم كامل، وقومي باستخدام الماء الناتج عنه وضعيه في بخاخة ويرش على المنطقة بعد إزالة الشعر لتقليل نموه مجددا، وتكرار هذا لمدة أسبوع.

التخلص من الشوائب:

بإمكانك التخلص من الشوائب والجلد الميت الذي يوجد على البشرة، وهذا من خلال خلط 2 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون وتضاف إليه ملعقة من الزبادي وملعقة من عسل النحل، وتضاف إليها ملعقة صغيرة من ماء الورد وتقلب المكونات جيدًا، ونضعها على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

علاج البشرة الجافة:

الترمس يعمل على التخلص من الجفاف الذي يصيب البشرة، وهذا من خلال خلط الترمس المطحون مع اللوز المطحون ويضاف إليهما القليل من اللبن وتقلب المكونات وتوضع على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

فوائد الترمس للشعر

الترمس يساعد على تطويل الشعر في وقت سريع.
الترمس مهم للشعر لأنه يساعد على التخلص من الشعر المجعد.
الحماية من تساقط الشعر والتقليل من التساقط إن وجد.
يساعد على تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
يخلصك الترمس من التقصف الذي يصيب الشعر.
يعمل على تنعيم الشعر وجعله انسيابيا.

وصفات الترمس للشعر


تطويل الشعر:

لتطويل الشعر يمكنك نقع الترمس المر في الماء لمدة 7 ساعات، ونضع الماء الناتج عن النقع في بخاخة، ويتم وضعها بالثلاجة لمدة أسبوع ويتم رشها على الشعر مرتين يومياً، حيث يساعد هذا في الحصول على شعر طويل خلال 3 أشهر.

الترمس لتقوية الشعر:

يتم نقع الترمس في الماء المغلي لمدة يوم تقريباً ثم يضاف إليه كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الجرجير، وتقلب المكونات جيداً مع بعضها البعض، ونضع الخليط على الشعر ويترك عليه لمدة ليلة، ويتم غسل الشعر صباحا، وقومي بتكرار هذه الوصفة يومياً لتحصلي على شعر ناعم وقوي.

جربي الوصفات من الترمس للبشرة والشعر حتى تحصلي على بشرة جذابة وشعر ناعم وخالٍ من التجاعيد والمشكلات التي تصيبه.

96 مشاهدة