٤ مغذيات رائعة لنمو أسرع لشعرك.. ما هي؟ | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

٤ مغذيات رائعة لنمو أسرع لشعرك.. ما هي؟

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 8 يوليو 2018
٤ مغذيات رائعة لنمو أسرع لشعرك.. ما هي؟

تعريف ماهو الشعر

الشَّعر هو زوائد بروتينية تنمو على أجسام الثدييات، ويتكون من بعض الخلايا غير الحية وبعض المكونات التي تكون عادة سامة وضارة بالجسم فتفرز على هيئة الشعر الذي يغطي أجسام الثديات.

يظهر الشعر في جسم الجنين خلال الشهرين الأوليين من عمر الجنين ويتركز في الحواجب والشفة العليا والذقن، أما شعر باقي مناطق الجسم فيظهر في الشهر الرابع ويتكون الشعر من لب وقشرة والطبقة الكينينية والغلاف الجدري الداخلي ويبلغ العدد الإجمالي للشعر في الإنسان 5 ملايين شعرة منها 100,000 في فروة الرأس ويسقط منها الشعر بمعدل طبيعي بواقع 100 يوميا وشعر الجنين غير ملون ولا يحتوي على لب ويسمي “لانجو” وهو ناعم، أما بعد الولادة فيظهر الشعر الزغبي وهو أيضا ناعم ولا يحتوي على لب، أما الشعر النهائي فهو طويل وخشن ويحتوي علي لب.

أنواع الشعر

  • الشعر العادي: هو وسط ما بين الشعر الدهني والشعر الجاف فلا تظهر فيه الدهون الكثيرة ولا يبدو فيه الجفاف بوضوح، أي لا هو جاف ولا هو دهني.
  • الشعر الدهني: هو الشعر الذي تظهر فيه الدهون أو أنه يفقد تسريحته بسرعة.
  • الشعر الجاف: هو الشعر الذي يتعرض للجفاف بعد غسله وأنه يفقد لمعانه في الوقت نفسه.
  • الشعر المختلط: هو الشعر يتميز بزيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف، أي دهنيا من أعلى وجافا من أسفل، وهذا أصعب أنواع الشعر ويحتاج إلى عناية فائقة.

مغذيات رائعة لنمو أسرع لشعرك

من المعروف أن المكملات الغذائية تساعد على تجنب ألزهايمر ونزلات البرد، وزيادة الطاقة، ولكنها يمكن أن تساعد أيضا على تعزيز صحة شعرك.

من هنا ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس”، نقلا عن دراسة لمعهد علوم أبحاث الشعر في إنجلترا، أنه يجب الحرص علي تناول ٤ مغذيات حتي لا يشيب الشعر مبكرا أو يصبح ضعيفا أو لا ينمو بالسرعة الكافية.

1- أوميجا ٣

من المعروف أن أوميجا ٣ يساعد على تجنب ألزهايمر، كما أنه يرطب الشعر من الداخل إلى الخارج. يمكنك الحصول على كمية كافية منه من الأسماك الدهنية، مثل سمك السلمون، والأفوكادو.

2- فيتامين ج

يمنع هذا الفيتامين الشعر الضعيف بفضل خصائصه المناعية. يمكنك العثور عليه في الأطعمة ذات الألوان الزاهية مثل التوت والبرتقال. ويساعد فيتامين ج في هذه الأطعمة على إنتاج الكولاجين ويساعد أيضا على تعزيز المناعة.

3- البيوتين

المعروف أيضا باسم فيتامين ب٧، ويمكن أن يساعد على وقف تساقط الشعر. وهذه الفيتامينات جيدة؛ لأنها تساعد الجسم على التعامل مع مستويات الإجهاد العالية وتحسين النمو. ويمكن العثور عليه بشكل طبيعي في الشوفان والخضراوات مثل القرنبيط والملفوف.

4- فيتامين أ

هذه المغذيات تساعد على رعاية فروة الرأس، وهو أمر ضروري لنمو الشعر الصحي؛ لأن هذا المكان توجد به جذور بصيلات الشعر. وتشير التقديرات إلى أن نحو ٢٥% من فقدان الشعر يرجع إلى مشاكل فروة الرأس. ويمكن تناول الفيتامين عن طريق تناول الطعام مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت.

88 مشاهدة