أدعية تقال في يوم الجمعة للأبناء - ويكي عربي

أدعية تقال في يوم الجمعة للأبناء

أدعية تقال في يوم الجمعة للأبناء

في يوم الجمعة يتناجى المسلمون إلى ربهم سبحانه وتعالى، فيبحثون عن أدعية تقال في يوم الجمعة للأبناء، ويمكن للمسلمين بأن يدعون بما يشائو من الأدعية لأبنائهم في يوم الجميعة، وسنذكر لكم مجموعة من الأدعية للأبناء ومنها:

أدعية يوم الجمعة للأبناء

  • ادعية للأبناء في يوم الجمعة: اللهم اشرح صدور أبنائنا وبناتنا للإيمان، واملأ قلوبهم بالرضوان، واجعل لهم ألسنةً حامدةً ذاكرةً شاكرة.
  • ربّنا ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترضى عن أبنائنا وأن توفقّهم لمرضاتك، وأن تُعينهم على الطاعة وتصرف عنهم شرّ المعاصي.
  • اللهم إنّا نسألك أن تكتب لأولادنا توفيقًا وصلاحًا وسدادًا، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم.
  • اللهم إنّا نسألك أن ترزق أبناءنا وأبناء المسلمين الثبات في الأمر والعزيمة في الرشد، ونسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأن ترزقنا وإياّهم حسن العبادة وسلامة القلب وصدق اللسان، ونسألك خير ما تعلم ونعوذ بك من شرّ ما تعلم ونستغفرك لما تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب.
  • اللهم احفظ لنا أبناءنا وبناتنا واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارّة المتّقين.
  • اللهم اجعل أبناءنا قرة عينٍ لنا في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرّهم بنا.
  • اللهم إنّا نسألك أن تفيض على أبنائنا من بركاتك، وأن تُنزّل عليهم من رحماتك، وأن ترزقهم حبّ العلم، وتقيمهم في خدمة دينك والسير على نهج نبيّك.
  • اللهم أبعد عن أبنائنا كلّ أذى، واصرف عنهم كلّ مكروه، وكرّه إليهم المعاصي وحبّب إليهم الإيمان والتقوى، واجعلهم عونًا لنا في الدنيا وذخرًا لنا في الآخرة.

المراجع

  1.  أدعية للأبناء في يوم الجمعة، تم جمعها من خلال العديد من المراجع والكتب والمواقع الإلكترونية.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

ماهي أعراض وأنواع السحر

الختان الختان هو عملية تطهير تتم للولد وللأنثى، وتتم عند الطفل بعملية استئصال أو قطع جزء لحمي من اللحم الذي يغطي حَشَفة الذكر، والختان عند الأنثى هي عملية قطع الجزء المستعلي من هذه الجلدة دون استئصالها كاملة[1]، ولقد شرع الإسلام الخصال التي تعود على المسلم بالطهارة البدنية والمظهرية والتي من بين هذه الخصال (الإختتان)، ومنها […]

اسم والدة الرسول اسم والدة الرسول محمد هي “آمنة بنت وهب” وتلقب بأمُّ الرسول أو أم رسول الله، واسمها كاملاً هو (آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زُهرة بن كلاب بن مُرّة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فِهر بن مالك بن النَّضر بن كنانة)، وقد توفيت أم الرسول وكان عمر النبي محمد […]

هل لديك سؤال؟

653 مشاهدة