ترتيب لغات العالم - ويكي عربي

ترتيب لغات العالم

ترتيب لغات العالم

تعلم اللغات المُختلفة حول العالم تُعتبر من أفضل الطرق للتواصل مع الأفراد في أي مكان في العالم، حتى تُمكننا من التفاعل مع الاشخاص الذين يتحدثون اللغات المُختلفة، ويجب أن نتعلم قدر معقول من الكلمات الأساسية وبعض العبارات لنستطيع إيصال الأفكار بشكل جيد حتى يتم فهمُها، وسنتقدم لكم بهذا المقال ترتيب لغات العالم من حيث الاهمية بالأسفل.

ترتيب لغات العالم استخداماً وانتشاراً

ترتيب لغات العالم استخداماً وانتشاراً كما أشارت العديد من الدراسات المختصة بدراسة اللغات وهي كما يأتي:

  • اللغة الإنجليزية: تُعتبر اللغة الإنجليزية من اكثر اللغات انتشاراً واستخداماً حول العالم، بحيث يتكلم بها أكثر من 2 مليار شخص حول العالم كلغته الأم أو كلغته الثانوية، وبالنسبه للغة الغنجليزية فنسبة المُتكلمين بها حوالى من 20 إلى 25 % حول العالم، وبهذا تحتل اللغة الإنجليزية مكانه قوية كأقوى لغات العالم.
  • اللغة البنغالية: اللغة البنغالية من اللغات الاكثر انتشاراً وإهتماماً أيضاً حول العالم ، ونسبة المُتحدثين بها أكثر من 3.10 % بالعالم وأكثرهم من بنغلاديش حوالي 120 مليون نسمة، وهي اللغة الرسمية لولاية بتغال الغربية بالهند،
  • اللغة الفرنسية: اللغة الفرنسية والمُنتشرة في أكثر من 30 دولة حول العالم، ونسبة المُتحدثين بها أكثر من 3.00 % حول العالم والأشخاص اللذين يتحدثون بها مع الشعب الفرنسي يتوزعون بين أكثر من 30 دولة ومنها كندا وبعض دول أفريقيا ولكسمبورغ وبلجيكا وسويسرا وغيرها من الدول.
  • اللغة الألمانية: اللغة الألمانية من اللغات الاكثر شيوعاً في الغتحاد الأوروبي، ونسبة المُتحدثين بها أكثر من 2.70 % حول العالم وأكثرهم من دول الاتحاد الأوروبي، كالنمسا وبعض مناطق سويسرا وبلجيكا أيضاً.
  • اللغة الصينية: تعتبر اللغة الصينية من اللغات المُهمة والصعبة في العالم، واللغة المُستخدمة في الصين هي ” لغة الماندرين ” والماندرين من اكثر اللغات تحدثاً حول العالم، والأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية سيجدون صعوبة في تعلم اللغة الصينية، بإعتبارها لغة تحتوي على اربعة ألفاظ مُختلفة تماماً وحتى نغمتها في التحدث، والتاريخ الصيني قديماً ساهم بشكل كبير بإثرائها من خلال مُصطلحات عديدة وتعابير مُختلفة.
  • اللغة الهندية: تُعتبر اللغة الهندية وهي اللغة الرسمية في الهند من اللغات المٌهمة والصعبة أيضاً، وتصل نسبة المُتحدثين بها حوالي 11.60 % حول العالم. 
  • اللغة العربية: تُعتبر اللغة العربية من اللغات المُهمة والصعبة عموماً لغير المُتحدثين بها، وصُنفت اللغة العربية كأصعب اللغات في العالم لإحتوائها على الحروف الأبجدية الخاصة بها، بحيث انها تختلف بشكل كبير عند النطق بها او حتى عند الكتابة بها،ويجب فهم الحروف الأبجدية بشكل جيد وتعلّمها مثل حروف العلة أو علامات الترقيم وغيرها من القواعد الكثيرة والمهمة التي تهم اللغة العربية ليستطيع الشخص إتقانها وتعلمها تماماً.
  • اللغة البرتغالية: اللغة البرتغالية تُعتبر من اللغات الاكثر انتشاراً وإهتماماً أيضاً حول العالم، ونسبة المُتحدثين بها أكثر من 3.50 % حول العالم وأكثرهم من البرتغال وموزمبيق وأنغولا وفنزويلا وماكاو والدولة الأشهر والاكبر بالتحدث باللغة البرتغالية هي دولة البرازيل.
  • اللغة الإسبانية: اللعة الإسبانية من اللغات المُهمة والتي تحتل المرتبة الخامسة، وذلك لأن هناك أكثر من 22 دولة إعتبرتها كلغة رسمية للبلاد، وحسب الإحصائات المُهتمة بدراسة اللغات تُعتبر اللغة الإسبانية ثاني اللغات في الولايات المُتحدة الأمريكية من بعد اللغة الأنجليزية، ونسبة المُتحدثين بها حوالي 6.30 % أي ما يقارب 400 مليون نسمة.
  • اللغة الروسية: اللغة الروسية من اللغات الاكثر انتشاراً وإهتماماً أيضاً حول العالم، ونسبة المُتحدثين بها أكثر من 3.85 % حول العالم وأكثرهم من دول الاتحاد السوفياتي سايقاً، كرؤوسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وغيرهم من الجمهوريات.

ترتيب لغات العالم من حيث الاهمية

هذه قائمة تتضمن ترتيب لغات العالم من حيث الاهمية بالترتيب وهي كما يأتي:

  1. اللغة الإنجليزية.
  2. اللغة الصينية.
  3. اللغة الهندية.
  4. اللغة العربية.
  5. اللغة الإسبانية.
  6. اللغة الروسية.
  7. اللغة البرتغالية.
  8. اللغة البنغالية.
  9. اللغة الفرنسية.
  10. اللغة الألمانية.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

كم يبلغ حجم حوافر الزرافة

كم يبلغ ارتفاع جبل النور

اوميغا 3 و فوائده

هل لديك سؤال؟

6241 مشاهدة