شركة فيليبس - Philips - ويكي عربي

شركة فيليبس – Philips

شركة فيليبس – Philips

شركة فيليبس – Philips

فيليبس (بالإنجليزية: Philips)، هي شركة إلكترونيات عالمية، يقع المركز الرئيسي لشركة فيليبس في هولندا وتوظف 121.700 موظفا، أما عن المبيعات فقد بلغت 27 مليار يورو في عام 2006.

نبذة عن شركة فيليبس – Philips

تأسست فيليبس في 15 مايو 1891 على يد غيرارد فيليبس. و لدى الشركة رصيد كبير من براءات الاختراع يبلغ 80.000 علامة مسجلة وهو الرقم الذي يبرهن على الطبيعة الابتكارية للشركة، ولدى الشركة الكثير من المصانع حول العالم.  كما لديها ايضا مكاتب وفروع في أكثر من 60 دولة حول العالم.

أهم منتجات فيليبس 

منتجات الرعاية الطبية

هي شركة رائدة عالمياً في منتجات وأجهزة التشخيص الطبي وأنظمة رصد المرضى، مثل أجهزة الموجات فوق الصوتية لفحص القلب وأجهزة تصوير الأوعية الدموية بالأشعة السينية.

منتجات الإضاءة

توفر فيليبس حلولاً متقدمة لتوفير الطاقة لجميع القطاعات: إضاءة الطرق والمكاتب والمؤسسات الصناعية والفنادق والمنازل. كما تُعد فيليبس شركة رائدة في صياغة المستقبل من خلال التطبيقات والتقنيات المثيرة الجديدة التي توفرها للإضاءة، كتقنية LED.

معلومات عامة

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1891، آيندهوفن  هولندا
النوع عامة
البورصة يورونكست (PHIA)
بورصة نيويورك (PHG)
الدولة  هولندا
أهم الشخصيات
المؤسس غيرارد فيليبس
أهم الشخصيات فرانز فان هوتين (الرئيس التنفيذي) ، جيرون فان دير فير (رئيس مجلس الادارة)
المقر الرئيسي أمستردام، هولندا
عدد الموظفين 114,500 (2011)
مناطق الخدمة في جميع أنحاء العالم
الصناعة صناعة الالكترونيات
المنتجات الإليكترونيات الاستهلاكية، الأجهزة المنزلية،الأضاءة، المعدات الطبية
موقع ويب www.philips.com
ايرادات وعائدات
العائدات 25.42 مليار يورو (2010)
الربح الصافي 1.446 مليار يورو (2010)

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

كم وزن التمساح

الشهيق والزفير الطبيعي في الدقيقة التنفس الطبيعي (الشهيق والزفير) يبلغ معدله في الدقيقة الواحدة وخلال أوقات الراحة حوالي 12-20 نفس[1]، وفيما يلي جدول يوضح معدلات التنفس الطبيعية تبعًا للعمر:[2] العمر المعدل الطبيعي للتنفس في الدقيقة من الولادة إلى سنة واحدة من 30 – 60 نفس. من 1 – 3 سنوات من 24 – 40 نفس. […]

ذكر أداء شهادة الحق في القرأن شهادة الحق لها أهمية في الإسلام، ويجب تأديتها على الوجه الصحيح، كما أكد الله سبحانه وتعالى ذلك في القرأن الكريم بذكر العديد من الأيات التي تدل على التحذير من كتمان شهادة الحق أو تغييرها أيضاً، وذلك حتى لا يُنتقص الدين ولا يتم تحريفه ولا تضيع الحقوق بين الناس، وبهذ […]

هل لديك سؤال؟

2660 مشاهدة