فوائد التفاح الصحية | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

فوائد التفاح الصحية

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 29 فبراير 2020
فوائد التفاح الصحية

أهم الفوائد صحية للتفاح

التفاح هو واحد من أكثر الفواكه الشعبية حول العالم، والتفاح ثمرة صحية إستثنائية والذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المدعومة، وفيما يلي أهم فوائد التفاح الصحية:

التفاح والغذاء: إن التفاحة المتوسطة – يبلغ قطرها حوالي 3 بوصات (7.6 سم) – تعادل 1.5 كوب من الفاكهة. و يوصى بتناول كوبين من الفاكهة يوميًا لتحصل على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية، والتفاحة المتوسطة الواحدة – 6.4 أوقية أو 182 جرام – تقدم العناصر الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية: 95
  • الكربوهيدرات: 25 غراماً.
  • الألياف: 4 غرامات.
  • فيتامين سي: 14 ٪ من المدخول اليومي.
  • البوتاسيوم: 6 ٪.
  • فيتامين ك: 5 ٪.

وكذلك، توفر نفس الحصة 2-4 ٪ من للمنغنيز والنحاس والفيتامينات A و E و B1 و B2 و B6، والتفاح مصدر غني للبوليفينول، على الرغم من أن ملصقات التغذية لا تدرج هذه المركبات النباتية، فمن المُحتمل أنها مسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية، وللحصول على أقصى استفادة من التفاح ، اترك الجلد ولاتقوم بتقشيره – لأنه يحتوي على نصف الألياف والعديد من البوليفينول.

التفاح جيد لتخفيف الوزن: التفاح غني بالألياف والماء – وهما صفتان تجعلهما من الفواكه الصحية والرائعه، وبشكل عام التفاح قد يساعد في فقدان الوزن بعدة طرق و بسبب محتواها العالي من الألياف.

التفاح جيد للقلب: التفاح بقوم بتخفيض أمراض القلب، وقد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحتوي على بوليفينول ، والذي له تأثيرات مضادة للأكسدة. و العديد من هذه تتركز في قشرته.

التفاح و مرض السكري: تناول التفاح يقوم بتخفيض الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري و في إحدى الدراسات الكبيرة ، كان تناول تفاحة في اليوم مرتبطًا بنسبة أقل بنسبة 28٪ من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، و مقارنة بعدم تناول أي تفاح و حتى تناول بعض التفاح في الأسبوع كان له تأثير وقائي مماثل .

آثار البريبايوتك وتعزيز بكتيريا الأمعاء: يحتوي التفاح على البكتين ، وهو نوع من الألياف يعمل كخلايا حيوية . هذا يعني و أنه يغذي البكتيريا الجيدة في ألامعاء، بحيث لا تمتص الأمعاء الدقيقة الألياف أثناء الهضم و بدلاً من ذلك، يذهب إلى القولون الخاص بك ، حيث يمكن أن يعزز نمو البكتيريا الجيدة . و يتحول أيضًا إلى مركبات مفيدة أخرى تنتشر عبر الجسم.

المساعدة في منع السرطان: أظهرت دراسات أنبوبية الاختبار وجود صلة بين المركبات النباتية في التفاح وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك إن تناول التفاح يرتبط بانخفاض معدلات الوفيات الناجمة عن السرطان، وبشكل عام يحتوي التفاح على العديد من المركبات التي تحدث بشكل طبيعي، والتي قد تساعد في محاربة السرطان. وقد ربطتهم الدراسات القائمة على الملاحظة بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان والموت بسبب السرطان.

التفاح و محاربة الربو: إن التفاح الغني بمضادات الأكسدة قد يساعد في حماية رئتيك من الأكسدة، ويحتوي جلد التفاح على مادة كريسيتين الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم الجهاز المناعي وتقليل الالتهابات، وهذه طريقتان قد تؤثر على الربو والحساسية.

التفاح جيد لصحة العظام: يرتبط تناول الفاكهة بكثافة أعلى للعظام ، وهو علامة على صحة العظام حيث أنه يعتقد الباحثون أن المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الفاكهة قد تساعد في تعزيز كثافة العظام وقوتها.

التفاح يحمي المعدة: إن فئات مسكنات الألم المعروفة باسم العقاقير (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) يمكنها أن تصيب معدتك، وعموماً ان التفاح يحتوي على مُركبات قد تساعد في حماية بطانة المعدة من الإصابة بسبب مسكنات الألم NSAID.

التفاح يساعد في حماية دماغك: تركز معظم الأبحاث على قشر التفاح ومع ذلك ، قد يكون لعصير التفاح فوائد للتراجع العقلي المرتبط بالعمر، ومع ذلك ، يحتوي التفاح الكامل على نفس مكونات عصير التفاح – وهو دائمًا خيار صحي لتناول الفاكهة بكاملها.

المراجع

Impressive Health Benefits of Apples ,Written by Kerri-Ann Jennings, MS, RD ،www.healthline.com , Retrieved 13-10-2019 , Edited

122 مشاهدة