أفضل الأدعية للأبناء - ويكي عربي

أفضل الأدعية للأبناء

أفضل الأدعية للأبناء

أفضل دعاء للأبناء

لم يتم ذكر أدعية مُخصصة من السنّة النبوية للدعاء للأبناء، ولكن يمكن الدعاء لهم بالصلاح والخير ومن اهم الأدعية للأبناء مايلي:

  • اللهم إني أستودعك جميع أبنائي لأنهم قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك وسلطانك.
  • اللهم بارك لنا في أولادنا ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم.
  • اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم اجعل اولادي هداة مُهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

أفضل الأدعية للأبناء

  • اللهم يارب سلم أبنائي من جميع العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه وترضاه، واغفر لهم يا غفار يارحيم.
  •  اللهم لا تزغ قلوب أبنائي بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • اللهم أمدد في أعمار أولادي بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربِّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.
  • اللَّهُمَّ اشْدُدْ بأبنائي عَضُدِي، وَ زَيِّنْ بِهِمْ مَحْضَرِي، وَ أَحْيِ بِهِمْ ذِكْرِي ، وَ اكْفِنِي بِهِمْ فِي غَيْبَتِي ، وَ أَعِنِّي بِهِمْ عَلَى حَاجَتِي، وَ اجْعَلْهُمْ لِي مُحِبِّينَ ومُطِيعِينَ غَيْرَ عَاصِينَ وَ لَا عَاقِّينَ وَ لَا مُخَالِفِينَ وَ لَا خَاطِئِينَ اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم أَعِنِّي عَلَى تَرْبِيَتِ أبنائي وَ على تَأْدِيبِهِمْ وَ بِرِّهِمْ اجْعَلْهُمْ لِي عَوْناً عَلَى مَا سَأَلْتُكَ .
  • اللهم اجعل أبنائي ممّن تواضعوا لك فرفعتهم، واستكانوا لهيبتك فأحببتهم، وتقربوا إليك فقربتهم وسألوك فأجبتهم، اللهم اهدهم لما تحبه وترضاه يا غفار يا رحيم.
  •  اللهم افتح لهم لأولادي أبواب رحمتك ورزقك الحلال الطيب، من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم لا تولّى أبنائي ولياً سواك ياعظيم، اللهم جنبهم رفقاء الشر السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وسمعهم ووبصرهم جوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها يارب أرحم الراحمين.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

اين يوجد اليود في الطعام

خاطرة بعنوان وداعا وداعا لمشاعري المبعثرة و نرجسيتك القاتلةوداعا لرجل لم يقدرني  كامرأةوداعا لخيباتك المتتالية وانكساراتك المتعددةوداعا لامتلاكك لحياتي وقتلي كل ساعهوداعا لانين قلبي وحبك الكاذبوداعا لاحلامي الميته وامنياتي الزائفهاحلام وامنيات رسمت بألوان قاتمةوداعا لتفاصيل وجهك وحروف اسمكوداعا لنصيبي معك وسنيني الماضيةوداعا وداعاوداعا لوعودك الخائنة واهمالك القاتلوداعا لسقوطي المتكرر والامي الداميةوداعا لبهتان ايامي ودربك المظلم […]

أركان الصلاة أركان الصلاة هي فرائض وأركان لا يجب التخلف عن ركن واحد منها، وإذا تخلف المسلم عن إحداها وجب عليه أن يعيد الصلاة، لأنه لا يعتدُّ بها شرعًا[1]، ولم يتم الاختلاف بهياتها أو ماهيتها، وسنذكر لكم في هذا المقال أركان الصلاة عند الشافعية والحنفية، فأركان الصلاة عند الشافعية هي كالتالي:[2]   أركان الصلاة عند الشافعية: […]

هل لديك سؤال؟

1477 مشاهدة