أقوال عن الكذب والخداع - ويكي عربي

أقوال عن الكذب والخداع

أقوال عن الكذب والخداع

يعرف الخداع على أنه اقتناع الأشخاص بالأمور الخاطئة والغير صحيحة أبداً، وذلك كعملية للكذب والمراوغة والتمويه والأذى.

يكون الكذب والخداع بالكلمات والصمت (أدريان ريتش)، وسنذكر لكم عبارات عن الكذب والخداع في هذا المقال.

أقوال في الكذب والخداع

أجمل حكم عن الكذب والخداع:

  • إذا كذبت كذبة كبيرة بما يكفي وأخبرتها مرارًا وتكرارًا سيصدقك الجميع (أدولف هتلر).
  • الأكاذيب والأسرار مثل السرطان في الروح، يأكلون ما هو جيد، ولا يتركون وراءهم سوى الدمار (كاساندرا كلير).
  • المُنحطّون في حاجة إلى الكذب، فإنه إحدى شروط بقائهم. (فريدريش نيتشه)
  • لقد توهمتك فارساً قادم من عصور الوفاء التي انقرضت وتوهمتني غانيةً قادمةً من أقبية الخداع لتعبث بك وكان كلانا مخطئاً (غادة السمان).
  • يقول أرسطو: (الموت مع الصدق خير من الحياة مع الكذب).
  • تقول الكاتبة أحلام مستغانمي: (وحده الصمت هو ذلك الشيء العاري الذي يخلو من الكذب).
  • الكذب يكون بالكلمات، وكذلك بالصمت (أدريان ريتش).
  • هناك أسباب قليلة لقول الحقيقة، ولكن للكذب أسباب لا نهائية (كارلوس رويز زافون).
  • الغضب من الحقيقة لا يمكن أن يستمر، لكن الغضب من الأكاذيب يستمر إلى الأبد (جريج إيفانز).
  • إذا قلت الحقيقة، لا داعي لتذكر أي شيء (مارك توين).
  • الأشياء تتفكك بسهولة عندما تجمعها الأكاذيب (دوروثي أليسون).
  • كل شيء أفضل من الكذب والخداع (ليو تولستوي).
  • جميع الأمور التي تتعلق بالحرب تعتمد على الخداع فكما يقول المثل الحرب خدعة (سون وو)
  • لا تسألني أي أسئلة، ولن أخبرك بأي أكاذيب (أوليفر جولدسميث).

كلمات عن الكذب

كلمات عن الكذب والخداع:

  • إن سلطة المال كسلطة الحكم لا تعرف الأمان العاطفي، ويحتاج صاحبها إلى الإفلاس ليختبر قلوب الأشخاص من حوله، وأن تنقلب عليه الأيام ليستقيم حكمه على الناس (أحلام مستغانمي).
  • إن البعض مجبول جبل على الكذب، ولكنه يغفل الدقة في نسج الأكاذيب التي تخرج منه.
  • لن أقول لك بأن الكذب حرام، بل سأخبرك بأن الكذب معيب، ولن أتلفظ أي كلمة دينية بهدف الترهيب فالخالق لطيف وعظيم وليس إرهابيا، سأحدثك عنه وستسألني لماذا خلقنا الله لكنني لا أعرف أن كنت حينها سأقنعك برأيي أم لا، وإذا لم تقتنع فهذا شأنك أنت وليس شأني أنا (خلود سكرية درويش).
  • التاريخ مجموعة أكاذيب متفق عليها (نابليون بونابرت).
  • ولأنهم قاموا باعتناق الكذب ديناً لهم، يتهمون الصادقين بالإلحاد (شكري بلعيد).
  • إن أصدق الصِّدق الأمَانَة وأكذب الكذب الخيانة.
  • أصبحت لا أقيم للتاريخ أي وزن ولا حساب لأني رأيته بيت للكذب والظلال وأهواء الناس، وإذا نظرت فيه كنت كأني منه في كثبان من رمال الأباطيل والتي قد تغلغلت في ذرات ضئيلة من شذور الحقيقة (معروف الرصافي).
  • إن معنى العقل وعمله يقوم على تمييز الأشياء وتفصيلها، ومعنى الصدق وعمله يقوم بثبات الأشياء في مواضعها، ومعنى الجهل وعمله يقوم بتلبيس الأشياء وتخليطها، ومعنى الكذب وعمله يقوم بوضع الأشياء في غير مواضعها (أفلاطون).

هل لديك سؤال؟

970 مشاهدة