أكبر أعمال أبو بكر الصديق - ويكي عربي

أكبر أعمال أبو بكر الصديق

أكبر أعمال أبو بكر الصديق

الخليفة أبو بكر الصديق

ولد الصحابي أبو بكر الصديق بعد عام الفيل بسنتين ونصف، وهو أحد الصحابيين المبشرين بالجنة، ورفيق درب الرسول عندما هاجر إلى المدينة المنورة، وأول خليفة للمسلمين بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وصاحبه في الغار، وأول من أمن بالنبي صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال سنتعرف على أكبر وأهم أعمال أبو بكر الصديق للإسلام والمسلمين بالأسفل.

أهم أعمال أبو بكر الصديق

جميع أعمال الخليفة أبو بكر الصديق نفعت الإسلام والمسلمين ورعتهم عالياً، وفيما يأتي بعض من أعمال أبو بكر الصديق التي نفع بها الإسلام والمسلمين ومنها ما يلي:

  • كان يحرص على مصالح الإسلام والمسلمين بقبوله المُبايعه له كخليفةً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أرسل أبو بكر الجيش الإسلامي بقيادة الصحابي اسامة بن زيد، وصمم وثبت على ذلك.
  • جهز ابو بكر الجيوش من جميع النواحي والتجهيزات وذلك ليرسلهم فاتحين لبلاد الشام.
  • حارب أهل الردة الممتنعين عن دفع الزكاة، وكان يناظرهم بأرائه مع الصحابة رضوان الله عليهم جميعاً حتى شرح الله صدورهم إلى الحق.
  • إستخلف أبو بكر الصديق عمر بن الخطاب من بعده وأوصاه على الإسلام والمسلمين خيراً، وهذا من اهم اعمال أبو بكر التي إختتم فيها حياته.

زوجات أبو بكر

تزوج الخليفة ابو بكر الصديق قبل الإسلام، وتزوج بعده أربعة زوجات، وأنجب منهم كما يلي:

  1. قتيلة بنت عبد العزى: وانجب منها عبدالله وأسماء، وطلقها قبل الإسلام.
  2. أم رومان بنت عامر بنت عويمر: وأنجبت له عائشة وعبد الرحمن، ولقد أسلمت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.
  3. أسماء بنت عميس: تزوجها بعد إستشهاد زوج أسماء (جعفر بن أبي طالب)، وأنجبت له محمد رضي الله عنه، وكانت أسماء من المهاجرات.
  4. حبيبة بنت خارجة بنت الخزرجية: وانجبت له أم كلثوم بعدما توفى رحمه الله.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

اسم صغير الحمار يطلق على اسم صغير الحمار (الجحش)[1]، ويطلق اسم (البغل) على صغير الحمار الذي نتج عن تزاوج من أنثى الحصان، وبشكل عام فإن أنثى الحمار تحتاج فترة حمل تصل إلى 12 شهر، ووزن صغير الحمار عند ولادته يكون حوالي من 8.5 إلى 13.7 كيلوغرام، وتتم عملية تزاوج الحمير جنسياً بالصيف، ومن الجدير بالذكر […]

مبتكر ميكي ماوس مبتكر كرتون ميكي ماوس هو الأمريكي (والت إلياس ديزني)، ولد في 5 كانون الأول في عام 1901 ميلادي، ووالده من الجنسية الإيرلندية والكندية وأمه ألمانية أميركية، عاش والت طفولته في ولاية مارسيلين قبل انتقاله لكانساس الأمريكية، وهنا بدأت والت بتعلّم فن الرّسم والتصوير[1]، وقام لتأسيس مدينة ألعاب أطلق عليها اسم (ديزني لاند) […]

ما هو اول جبل وضع في الارض

هل لديك سؤال؟

7603 مشاهدة