أين تقع مدينة غوثام - ويكي عربي

أين تقع مدينة غوثام

أين تقع مدينة غوثام

مدينة غوثام

غوثام (بالإنجليزية: Gotham) هي مدينة أو جزيرة خيالية توجد في قارة أمريكا الشماليّة، في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتقع في شمال شرق البّلاد، تتبع إلى ولاية نيوجيرسي في نيويورك وتحديداً في الساحل الجنوبي منها عن طريق خليج ديلاوير من مدينة متروبوليس، وقد أشتهرت من باتمان بإسم (البيت).

وصف غوثام يعود إلى 1940م، وذلك في الكتب الأمريكية والتي نشرتها شركة القصص (دي سي كوميكس)، ومدينة جوثام تعتبر موقعاً يتم إستخدام الإلهام فيها، ويتم تصوير مواقع عديدة للجزء الحضريّ منها، وشملت منها أفلام باتمان مدن عديدة ومنها شيكاغو، لوس أنجليس، نيويورك، لندن، بيتسبرغ، هونغ كونغ، طوكيو، إضافةً إلى العديد من المواقع الريفيّة مثل: باكينجهامشير، هيرتفوردشاير، مبرلاند.

أبرز معالم غوثام

تعدّ مدينة غوثام من المراكز الإقتصادية الكبيرة والمهمة في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشمل العديد من الصناعات وعمليات الشحن، المعارض، المتاحف، المجوهرات، الفنون، التمويل، وأبرز المعالم البارزة فيها هي:[2]

  • جريدة غوثام: هي عبارة عن صحيفة كبرى في المدينة، والتي تقوم بنشر أحدث المدينة الهامة.
  • مؤسسة واين: وهي مؤسسة صناعيّة، وتعمل على العديد من البحوث المتقدمة مثل التكنولوجيّا والتنمية.
  • فيض الصالة (The Iceberg Lounge): وهو عبارة عن ملهى ليلي يان إستخدامه للعمليات الإجراميّة الشرعيّة.
  • آلاس للمواد الكيميائية: هو مكان سقط فيه أحد المجرمين في أحواض من المواد الكيميائيّة، مما ساهم ذلك بتحويله إلى الجوكر، وكان ذلك التحويل موجود في فيلم (تيم بيرتون) في عام 1989م.
  • الداجيت: وهي من المؤسست التي تختص في الأدوية المختلفة.
  • مكان اقامة أعداء باتمان (Arkham Asylum): هو عبارة عن مكان أساسي يقيم فيه الكثير من أعداء باتمان، ويأتي شكله كمبنى قديم، ولكن تم إستبداله بالعديد من الأفلام بمبنى أخر، ليكون بمثابة سجن عظيم لا يستطيع أحد الخروج والدخول إليه بسبب الحراسات المشددة عليه.
  • زقاق الجريمة أو حديقة الصف: وهو شارع صغير جانبي ويقع تحديداً في طرف المدينة الشرقي، وتتميز بأنها منطقة تنتشر فيها الجرائم، وقد قتل جو البرد توماس واين في هذا المكان.
  • شركة (GothCorp): وهي من الشركات التي تنافس شركات لاين، ورئيسها التنفيذي هو السيد فيريس بويل.

المراجع

  1. “The real Gotham: The village behind the Batman stories”، www.bbc.com, Retrieved 29-11-2021. Edited.
  2. “Gotham state of mind: what do comics tell us about cities?”، www.theguardian.com, Retrieved 6-8-2018. Edited.

هل لديك سؤال؟

321 مشاهدة