أين يقع متحف اللوفر الشهير - ويكي عربي

أين يقع متحف اللوفر الشهير

أين يقع متحف اللوفر الشهير

موقع متحف اللوفر الشهير

يقع متحف اللوفر في شارع ريفولي في مدينة باريس العاصمة الفرنسية، ويبلغ عدد الزوار سنوياً ما يقارب 10 مليون زائر، وقد افتتح المتحف للجمهور في تاريخ 10 أغسطس 1793م، فقد كان متحف اللوفر في الأصل قصرًا ملكيًا، أنشأه الملك فرانسيس الأول في عام 1546م.[1]

نمت اعمال اللوفر الفنية في السنوات التي تلت ذلك بسرعة فائقة، بحيث استولى الجيش الفرنسي على المجموعات الفنية والأثرية طوال الثورة الفرنسية وحروب نابليون، وفي عام 1857 تم إضافة جناحين جديدين وتم إنشاء مجمع المتحف في عهد نابليون الثالث.[1]

يتكون أكبر معرض فني في العالم وهي مجموعة اللوفر الضخمة من أكثر من 35000 عمل فني وتمتد عبر ثمانية أقسام موضوعية. تشمل المجموعات الضخمة أعمالًا فنية وتحفًا تعود إلى قرون عديدة مضت، وتمثل ما يقرب من 11000 عام من تاريخ البشرية وثقافتها.[1]

بحيث تتكون المجموعة الدائمة للمتحف من أعمال فنية رائعة قام بها المايسترو مثل ليوناردو دافنشي وديلاكروا وروبنز وفيرمير، من بين آخرين. كما يضم مجموعات فنية مصرية وإسلامية ويونانية رومانية.[1]

مجموعة متحف اللوفر

مجموعة متحف اللوفر الثمانية وهي تضم ما يلي:[1]

  • مجموعة لوحات اللوفر: القسم الأكثر شعبية في متحف اللوفر بباريس، والذي يعرض قسم الرسم لأكثر من 7000 عمل فني، ومنها:
    • الموناليزا الأيقونية التي رسمها ليوناردو دافنشي هي واحدة منها ، وهي تجذب مئات الآلاف من الزوار إلى هذا القسم من المتحف. ينقسم القسم أيضًا إلى مدارس عمل تعتمد على مناطق مثل الفرنسية والإيطالية والألمانية والفلمنكية والإنجليزية والهولندية والاسكندنافية.
  • الآثار المصرية في متحف اللوفر: تعد المجموعة المصرية في اللوفر واحدة من أكبر المجموعات حول العالم، لأنها عبارة عن صور تتمحور بعمق في حياة قدماء المصريين من جميع الطبقات والخلفيات.
  • الآثار اليونانية والإترورية والرومانية: يدور قسم هذا القسم حول تاريخ كل الأشياء عنهم، ويضم ويعرض مجموعة غنية من الأعمال الفنية والتحف التي تصور التاريخ الثقافي والتراث في المنطقة، وقد تم إدخال جزء كبير من المجموعة من قبل الملوك الفرنسيين في القرن السادس عشر.
  • آثار الشرق الأدنى: هذا القسم ضخم يضم 25 غرفة مخصصة لعرض الأعمال الفنية والتحف من شمال إفريقيا إلى نهر السند الذي يمتد على مدى 6 آلاف عام. وهو من أهم أقسام المتحف حيث يسلط الضوء على كيفية حدوث التحول الثقافي في المناطق.
  • النحت في متحف اللوفر: قسم النحت في متحف اللوفر باريس غني بأعمال الفنانين والنحاتين الفرنسيين من بلدان ومناطق أخرى. وهي أيضًا أكبر مجموعة من المنحوتات الفرنسية في العالم.
  • الفنون الزخرفية في متحف اللوفر: يتكون قسم الفنون الزخرفية في متحف اللوفر من المصنوعات اليدوية والأعمال من جميع الأنواع مثل المنسوجات وصياغة الذهب والسيراميك والزجاج الملون وغير ذلك. أحد الأشياء الشهيرة المعروضة في هذا القسم هو تمثال الفروسية الصغير لشارلمان من تصميم ألكسندر لينوار.
  • الفنون الإسلامية: قسم الفنون الإسلامية في اللوفر هو أحدث قسم في المتحف الذي يزيد عمره عن مائتي عام، فقد تم تأسيسها في عام 2003م وأقيمت المعارض في فناء Visconti. من الأعمال الشعبية المعروضة في هذا القسم لوحة الطاووس التي نشأت في تركيا ويقدر عمرها بحوالي 450 عامًا.
  • مجموعة فنون الجرافيك في متحف اللوفر: هي أكبر مجموعة رسومات في العالم حيث تضم 1،40،000 قطعة في كتالوج متحف اللوفر. إنه الجزء الأقل شهرة في المتحف حيث لا يمكن عرض معظم الأعمال بسبب هشاشة الرسومات.

المراجع

  1. ↑ “About Louvre Museum“, louvre-museum.tickets-paris.fr , Retrieved 2021-11-07 , Edited.

هل كان المقال مفيداً؟

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

62 مشاهدة