اسرع حيوان في العالم | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

اسرع حيوان في العالم

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 18 مارس 2020
اسرع حيوان في العالم

اسرع حيوان في العالم

لقد خلق الله الحيوانات بصفات مُختلفة عن بعضها البعض، على سبيل المثال هناك انواع من الحيوانات تطير في الهواء، وهناك انواع تعيش وتسبح في الماء، وهناك أنواع تمشي وتعيش على اليابسة، ومعظم اسرع حيوان في العالم هي من الطيور، لذلك سنذكر لكم مجموعة قمنا بإختيارها لأسرع الحيوانات في العالم المُختلفة.[1]

أسرع عشرة حيوانات

  1. الأرنب البني: يُعتبر الأرنب البني أسرع حيوان بحيث تُمكن أقدام الارنب البني الطويلة من الوصول لسرعات عالية جداً، تتجاوز ال 77 كم في الساعة الواحدة أي حوالي (48 ميل في الساعة)، وهي نفس سرعة الثعلب الاحمر المُفترس.
  2. النُّو الأَزرَق: والذي يُعرف بأسماء مُتعددة منها الظَّبيُّ الثَّورِيّ، النُّو الشَّائِع، النُّو أَبيَضُ اللِّحيَةِ، النُّو المَألُوفُ، النُّو المُوَشَّحُ، ويمكنه الوصول لسرعات عاليةً جداً والتي تتجاوز 80 كم في الساعة الواحدة أي (50 ميلاً في الساعة)، والتي تُطابق نفس سرعة الاسد تقريباً.
  3. سمك خيل البحر: أو ما يُطلق عليه اسم الأسماك المرلينية، وتعيش في المحيطات الضخمة، وتمتمي لأسماك الرمح والأسماك الشراعية، ويبلغ وزنها حوالي من 20 إلى 180 كيلوغرام، ويمكن لهذا النوع من الاسماك السباحة بسرعة تتجاوز ال 80 كم / الساعة الواحدة أي (50 ميلاً في الساعة).
  4. الظبي الأمريكي: والذي ينتشر في جبال روكي في الغرب الامريكي كل عام، ويمكنه الوصول لسرعات تصل 98 كم / في ساعة الساعة (60 ميلا في الساعة).
  5. سمكة الشراع: ويُطلق عليها المرلين الشراعي، وهي من الاسماك التي تتبع الفصيلة المرلينية من رتبة الفرخيات، وتصل سرعتها في الماء لأكثر من 110 كم في الساعة الواحدة.
  6. الفهد: أو النمر الصيّاد والذي يتميز بسرعات عاليةً جداً، ويُعتبر من أسرع الحيوانات على الأرض، بحيث تصل سرعته أكثر من 113 كم في الساعة الواحدة أي (70 ميلاً في الساعة).
  7. وزة أبو قرن: وهو من انواع الطيور التي تنتمي للإوزيات، والتي تصل سرعتها في الطيران حوالي 142 كم في الساعة الواحدة (88 ميلاً في الساعة).
  8. طائر الفرقاط: والذي ينتمي لفصيلة الفرقاطات من رتبة البجعيات، والذي تبلغ سرعته في الطيران حوالي 153 كم في الساعة الواحدة (95 ميل في الساعة).
  9. سمامة بيضاءة الحنجرة: وهي من انواع الفصيلة السمامة، والذي يبلغ سرعته في الطيران حوالي 171 كم في الساعة الواحدة أي 106 ميل في الساعة.
  10. صقر الشاهين: والذي يُعرف بالصقر الجوّال أو بإسم الشيهانة عند العرب والمُنتشر بشكل كبير في الأردن، والذي يُعرف في الولايات المتحدة الأمريكية بأسم “باز البط” وهو من فصيلة الصقريات، والذي تبلغ سرعته في الطيران حوالي 322 كم في الساعة أي (200 ميل في الساعة)، وتصل إلى سرعات إبحار أفقية تصل إلى 90 كم في الساعة الواحدة أي (56 ميل في الساعة).

المراجع

  1. ↑ "Top 10 Fastest Animals", onekindplanet.org , Retrieved 2020-03-14 , Edited.
641 مشاهدة