اللغة الاكثر استخداماً في العالم - ويكي عربي

اللغة الاكثر استخداماً في العالم

كتابة: منى سعد الخطيب - آخر تحديث: 20 يناير 2021
اللغة الاكثر استخداماً في العالم

اللغات الاكثر استخداماً في العالم

بدايةً تعتمد الإجابة على ما هي اللغة الاكثر استخداماً في العالم ، ما اذا كنا نحصي عدد الناطقين بلغة معينة فقط، او اذا كنا نرتب اللغات الاكثر استخداماً اعتماداً على اجمالي عدد المتحدثين بها.

ما هي اللغة الاكثر نطقاً في العالم

الصينية ( الماندرين ) هي اللغة الاكثر استخداماً في العالم حيث يوجد ١.٣ مليار شخص يتحدثون بها.

كم عدد اللغات الموجودة في العالم

يقدر خبراء اللغات (اللغويين) ان هناك ٦٥٠٠ لغة منطوقة في العالم.

أكثر 10 لغات استخداماً في العالم

معظم اللغات المحكية في العالم من قبل الناطقين بها وهذه قائمة محدثة لأكثر اللغات المنطوقة في العالم في عام ٢٠١٩ من قبل المتحدثين بلغتهم الأم:

اللغة الصينية

اذا قمت بضم جميع اشكال اللغة الصينية هناك حوالي ١.٣ مليار ناطق اصلي بها، مما يجعلها أكثر اللغات استخداماً في العالم. ومع ذلك اللغة الصينية ليست في الحقيقة لغة واحدة بل هي مجموعة من اللغات ذات صلة،هناك الماندرين وهي بالمجمل النسخة الاكثر نطقاً (استخداماً).

الماندرين (Putonghua) هي اللغة الام لحوالي مليار شخص معظمهم يعيشون في الصين.كما انها اللغة الرسمية لتايوان وسنغافورة وكذلك اللغة الرسمية في هونغ كونغ وماكاو.

  • عدد المتحدثون الاصليون ١.٣ مليار.

اللغة الاسبانية

خلال الحقبة الاستعمارية قام المستكشفون والغزاة الاسبان بنشر لغتهم في جميع أنحاء العالم وبسبب ذلك فإن اكثر من ٤٦٠ مليون شخص يتكلمون اللغة الاسبانية كلغة أم، ويبلغ عدد سكان اسبانيا ٤٦.٧ مليون نسمة لذلك يعيش حوالي ١٠ بالمئة فقط من اجمالي الناطقين بها في اسبانيا وهي اللغة الاساسية في معظم دول امريكا الجنوبية والوسطى وانتشرت بسرعة في الولايات المتحدة ايضا.

  • عدد المتحدثون الاصليون ٤٦٠ مليون.

اللغة الإنجليزية

قد تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية في العالم ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالناطقين الأصليين ، فإن 379 مليون شخص فقط يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى ، في حين أن معظمهم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وإذا كنت تقرأ هذا – المقال الاصلي مكتوب باللغة الإنجليزية – فأنت على الأرجح واحد من العديدين في العالم الذين تعلموا اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

  • عدد الناطقين بها 379 مليون.

اللغة الهندية

الهندية هي واحدة من أكثر اللغات استخداماً في العالم عندما يتعلق الأمر بإجمالي الناطقين بها. إنها اللغة الأساسية في شمال الهند وبعض أنحاء باكستان، ومع نمو سكان الهند ، سوف يشهد العالم المزيد من المتحدثين باللغة الهندية. يسعى رئيس الوزراء ناريندرا مودي أيضًا إلى نشر اللغة الهندية وزيادة وضعها واستخدامها في البلاد.

  • يوجد في الهند حاليا 23 لغة رسمية ، والهندية واحدة من أكثر اللغات استخداماً في الهند.
  • عدد الناطقين بها: 341 مليون.

اللغة العربية

اللغة العربية تمامًا مثل اللغة الصينية ، انها ليست في الحقيقة لغة واحدة ، بل هي مجموعة من اللغات ذات الصلة مع الأنواع المحلية. إن اللغة العربية الفصحى الحديثة في النص هي نفسها العربية الفصحى الموجودة في القرآن ، إلى حد ما ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالكلام ، يمكن أن تكون بعض أشكال اللغة العربية مختلفة إلى درجة أن متحدثين من بلدين منفصلين قد لا يفهم كل منهما الآخر تمامًا .

  • عدد الناطقين بها كلغة أم : 319 مليون.

اللغة البنغالية

هذه هي اللغة الرئيسية في كلكتا في الهند ، وكذلك 170 مليون من البنغلاديشيين الذين يتحدثون البنغالية كلغة أولى. يتزايد النمو السكاني لديهم بسرعة ، لذلك في المستقبل القريب ، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من المتحدثين البنغالية.

  • عدد الناطقين بها كلغة أم: 228 مليون.

اللغة البرتغالية

البرتغال هي القوة الاستعمارية الأخرى التي نشرت لغتها. و هي اللغة الرسمية للبرتغال والبرازيل و Cape verde وغينيا بيساو وموزمبيق وأنغولا وساو تومي وبرينسيبي.

  • أكثر من 221 مليون شخص يتحدثون البرتغالية كلغة أولى.
  • عدد الناطقين بها: 221 مليون.

اللغة الروسية

اللغة الروسية هي اللغة الثامنة الأكثر شيوعًا في العالم مع أكثر من 154 مليون شخص يتحدثون الإنجليزية. يعيش معظمهم في روسيا أو في دول الاتحاد السوفيتي سابقا.

  • كان العديد من أشهر المؤلفين والشعراء والكتاب في العالم يتحدثون الروسية كلغة أولى.
  • المتحدثون الأصليون بها: 154 مليون.

اللغة اليابانية

يعيش جميع الناطقين باللغة اليابانية تقريبًا في اليابان ، واللغة فريدة من نوعها نظرًا لأن النص يتكون من ثلاثة أحرف أبجدية مختلفة ، هيراغانا ، وكاتاكانا (نسخة للكلمات الأجنبية) وكذلك كانجي (أحرف صينية).

إنها اللغة الأكثر تركيزا جغرافيا في العالم -يعني ان اغلب المتحدثين بها متواجدين في منطقة جغرافية واحدة – بينما في خارج اليابان يمكن العثور على معظم المتحدثين الأصليين في البرازيل والفلبين والولايات المتحدة ، وهي اماكن تتمتع جميعها بتاريخ من احتضان المهاجرين اليابانيين.

  • عدد المتحدثون الأصليون: 128 مليون.

اللغة البنجابية / لاهندا

يتم التحدث باللغة البنجابية في أجزاء من الهند وباكستان. Lahnda هي البنجابية الباكستانية ببساطة ، وما يثير الإعجاب بهذه اللغة ليس فقط أنها واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم ، ولكن أيضًا حقيقة أن أكثر من 50 بالمئة من أغطية المخططات في الهند تغنوا في البنجابية.

  • عدد المتحدثون الأصليون: 119 مليون.

اغلب اللغات المحكيه في العالم

اغلب اللغات المحكيه في العالم وإجمالي عدد المتحدثين بها:

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداما في العالم من حيث العدد الإجمالي للمتحدثين. تختلف الأرقام ، ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية كلغة ثانية في أكثر من 146 دولة ، وما زال عدد الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم في ازدياد، ومع ذلك تشير الدلائل إلى أن اللغة الصينية ستتغلب على المركز الأول بين العدد الإجمالي للمتحدثين ، قريبًا. لكن من المرجح أن تظل اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر نفوذاً في العالم لفترة طويلة من الزمن، ولقد انتشرت اللغة الإنجليزية في المقام الأول خلال الحقبة الاستعمارية واستمرت في كونها مهمة بسبب حقيقة أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت القوة العظمى العالمية لعدة قرون إلى جانب المملكة المتحدة.

أكثر لغات العالم تحدثًا

قائمة بأكثر لغات العالم تحدثًا من خلال العدد الإجمالي للمتحدثين:

  • English
  • Chinese
  • Hindi
  • Spanish
  • French
  • Arabic
  • Russian
  • Bengali
  • Portuguese
  • Indonesian

معلومات عن اللغات الأكثر استخدامًا في العالم

بعض المعلومات حول اللغات الأكثر استخدامًا في العالم 2019 :

قد تختلف الأرقام كثيرًا لأن المعلومات يتم جمعها عادةً من خلال مصادر وتواريخ مختلفة. معظم التعدادات الوطنية لا تجمع إحصائيات عن الناطقين بها والمتحدثين بها، ولذلك ، فإن الأرقام هي مجرد تقديرات ، وبالتالي يمكن ان تتغير بنسبة مئوية قليلة لأعلى أو لأسفل. مع ذلك ، من الصعب أيضًا وضع حد معين لإدراج شخص ما كمتحدث بلغة محدده. هل يجب احصاء المتحدثين بطلاقة فقط؟ أو هل ينبغي أن تشمل أيضًا أولئك الذين يمكنهم التحدث بطلاقة لحد ما، القادرين على إجراء محادثات يومية حول مواضيع مختلفة؟

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يجيد شخص ما اللغة ويتحدث وفقًا لمجهود الشخص نفسه، حتى أن بعض السكان الأصليين لن يتمكنوا من الاجتماع على نفس اللغة او اللهجة، وكما ترى ، فإن الإجابة على سؤالنا عن أكثر لغات العالم استخداما لم يتم تعيينها بشكل محدد. ولكن مع الأرقام الحالية ، يمكنك الحصول على تقديرات ورؤى تقريبية حول عدد المتحدثين الذين يستخدمون معظم اللغات المنطوقة في العالم.

في الحقيقة يتمثل أحد الجوانب الأخرى المثيرة للاهتمام أن هناك دولً تشهد نموًا سكانيًا سريعًا ، مما يعني أن بعض اللغات ستحصل على عدد أكبر من المتحدثين بأعداد إجمالية في المستقبل ، ثم هناك تحول في الهيمنة العالمية حيث تتحدث الصينية والإسبانية بدل عن الإنجليزية.

في حين أن اللغة الإنجليزية لا تزال في الواقع لغة عالمية ويتعلمها المزيد وكذلك المزيد من الصينية والإسبانية. تقديري هو أن اللغة الإسبانية ستكتسب أهمية أكبر لأنها لغة منتشرة على نطاق واسع ، وكذلك بسبب أن نسبة كبيرة من السكان في الولايات المتحدة لديها الإسبانية كلغة أم إلى جانب اللغة الإنجليزية، ثم لدينا نقطة مهمة وهي ان الصين تزيد من نفوذها وكذلك نفوذها في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في إفريقيا وآسيا. الصين هي أكثر دول العالم سكانًا حيث يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ، وتبذل الحكومة جهودًا لتوحيد البلاد بلغة واحدة.

هل كان المقال مفيداً؟

1666 مشاهدة