بالونات الجيل الرابع 4G تحلق فوق كينيا - ويكي عربي

بالونات الجيل الرابع 4G تحلق فوق كينيا

بالونات الجيل الرابع 4G تحلق فوق كينيا

بالونات الجيل الرابع 4G

أطلقت شبكة من البالونات العملاقة التي تدعم الوصول إلى الإنترنت وهي تابعة لشركة Loon الشريكة ل Google وهذه البالونات ستعمل بدورها على دعم وإيصال الإنترنت للمناطق النائية والبعيدة في كينيا، وسوف توفر تغطية 4G للسكان هناك ليستطيعوا الوصول إلى البريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت، وإرسال الرسائل ومكالمات الفيديو، وقد تم الإعلان عن هذا المشروع منذ سنتين لكن لم يوقع عليه إلا من الحكومة الكينية. لكن الآن تمت متابعته بشكل جدي وسريع لتحسين الاتصالات أثناء انتشار فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي الحاصل بسببه، لقد تم اختبار خدمة الإنترنت 4G من خلال 35.000 بالون تم إطلاقهم وستغطي بالبداية منطقة تمتد إلى 50.000 كيلو متر مربع أي ما يعادل 19.000 ميل.

بالونات الجيل الرابع 4G تحلق فوق كينيا

في النهاية سوف يصبح لدينا 35 بالون يعمل على الطاقة الشمسية دائم الحركة في طبقة الستراتوسفير الجوية فوق شرق أفريقيا. وسيتم إطلاقها في الولايات المتحدة وستشق طريقها إلى كينيا باستخدام تيارات الرياح، وفي سياق آخر فقد أظهر اختبار ميداني للخدمة التي تقدمها البالونات ان سرعة التنزيل تبلغ 18.9 ميجابت في الثانية، وإن سرعة التحميل 4.7 ميجابت في الثانية.

بدأت Loon كواحدة من مشاريع Google والتي أطلق عليها moonshot في عام 2011، وفي عام 2018 تعاونت Loon مع الحكومة الكينية Telkim Kenya لتقديم خدمة تجارية، ووفقاً لم عبر عنه الرئيس التنفيذي لشركة Loon Alastair Westgarth فإن انتشار Covid-19 دفع كليهما للعمل بسرعة لتحقيق خدمة الإنترنت السريع 4G ونشره في المنطقة، وأضاف أن هذا يعتبر تتويج لسنوات من العمل الجاد والتعاون بين Loon والحكومة Telkom

ولقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Telkom Kenya موجو كيباتي أن ذلك يمثل مشروعاً مثيراً لتقديم خدمات الإنترنت في أفريقيا، وقال أيضًا بأنه ستتمكن البالونات المزودة بالإنترنت من توفير الاتصال بالعديد من الكينيين الذين يعيشون في مناطق نائية تعاني من نقص في الخدمات او تفتقر إلى إليها تماماً، من جهة أخرى قال النقاد أنه كان من الأفضل لو طبق هذا المشروع في دولة أفريقية أخرى غير كينيا لان كينيا فعلياً لديها ما يقارب نحو 39 مليون شخص من أصل 48 مليون شخص يحصلون على خدمة الإنترنت. سابقاً لقد تم استخدام بالونات من شركة Loon خلال زلزال في بيرو.

هل لديك سؤال؟

696 مشاهدة