تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي - ويكي عربي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي

الإمام الشافعي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي – الإمام الشافعي هو الإمام محمد بن إدريس بن العباس من أبرز أئمّة أهل السنة والجماعة عبر التاريخ وهو الذي قام بتأسيس المذهب الشافعي، ووضع علم اصول الفقه وأول من وضع كتاب لأصول الفقه وسماه “الرسالة” وناصر للسنة و ولد الامام الشافعي في غزة وتعلم في مكة المُكرمة والمدينة وبغداد و مصر وتوفي في مصر.

متى وفاة الإمام الشافعي

متى توفى الإمام الشافعي – توفى الإمام الشافعي وكان عُمره 54 عاماً وتحديداً ليلة الجمعة بعد صلاة العشاء أخر يوم من شهر رجب، ودفن الإمام الشافعي في مصر ” القاهرة ” في الاول من شهر شعبان من يوم الجمعة عام 204هـ/ 820م، وكان لديه ولدان وبنت واحدة وكان رحمه الله قد تزوج من إمرأة واحدة.

اقوال الشافعي قبل وفاته

مرض الإمام الشافعي مرضاً شديداً قبل أن يتوفي، وعندما إشتد الألم عليه دخل عليه تلميذُه المزني “فقال: كيف أصبحت؟ قال الشافعي: (أصبحت من الدنيا راحلاً، وللإخوان مفارقاً، ولكأس المنية شارباً، وعلى الله جلّ ذكره وارداً، ولا والله ما أدري روحي تصير إلى الجنة فأهنِّئها، أو إلى النار فأعزّيها)، ثمّ بكى رحمه الله .

المراجع

أسئلة طرحها الآخرون

ما هو اللجوء السياسي

الاستخدامات يستخدم دواء كلاريثروميسين (Clarithromycin – clarix 500) لعلاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية . ويمكن أيضًا استخدام هذا الدواء مع أدوية مضادة للقرحة لعلاج أنواع معينة من قرحة المعدة . ويمكن أيضا أن تستخدم لمنع بعض الالتهابات البكتيرية، ويُعرف كلاريثروميسين بأنه مضاد حيوي لماكرولايد. وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا لا تعمل العدوى […]

الدول العربية يتفاوت ترتيب الدول العربية وذلك بحسب مساحتها، فعلى سبيل المثال توجد دول ممتدة على مساحات شاسعة ووراسعة من الأراضي، ودول أخرى لها مساحات صغيرةٌ، وأغلب أكبر الدول العربية يغلب عليها الطابع الصحراوي، ويأتي بروز قيمتها بعد إكتشاف حقول النفط والثروات الطبيعية والمعدنية الأخرى، ومن الجدير بالذكر بان الدول العربية تقسم إلى قسمين منها […]

هل لديك سؤال؟

1331 مشاهدة