تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي - ويكي عربي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي

الإمام الشافعي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي – الإمام الشافعي هو الإمام محمد بن إدريس بن العباس من أبرز أئمّة أهل السنة والجماعة عبر التاريخ وهو الذي قام بتأسيس المذهب الشافعي، ووضع علم اصول الفقه وأول من وضع كتاب لأصول الفقه وسماه “الرسالة” وناصر للسنة و ولد الامام الشافعي في غزة وتعلم في مكة المُكرمة والمدينة وبغداد و مصر وتوفي في مصر.

متى وفاة الإمام الشافعي

متى توفى الإمام الشافعي – توفى الإمام الشافعي وكان عُمره 54 عاماً وتحديداً ليلة الجمعة بعد صلاة العشاء أخر يوم من شهر رجب، ودفن الإمام الشافعي في مصر ” القاهرة ” في الاول من شهر شعبان من يوم الجمعة عام 204هـ/ 820م، وكان لديه ولدان وبنت واحدة وكان رحمه الله قد تزوج من إمرأة واحدة.

اقوال الشافعي قبل وفاته

مرض الإمام الشافعي مرضاً شديداً قبل أن يتوفي، وعندما إشتد الألم عليه دخل عليه تلميذُه المزني “فقال: كيف أصبحت؟ قال الشافعي: (أصبحت من الدنيا راحلاً، وللإخوان مفارقاً، ولكأس المنية شارباً، وعلى الله جلّ ذكره وارداً، ولا والله ما أدري روحي تصير إلى الجنة فأهنِّئها، أو إلى النار فأعزّيها)، ثمّ بكى رحمه الله .

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أين يعيش دب الباندا

أجمل الآثار الإسلامية إن التراث المعماري الإسلامي ثري وكبير جدًّا، وفيما يلي أجمل وأشهر أجمل الآثار الإسلامية في العالم ومن أشهرها 7 معالم ما زالت إلى يومنا الحاضر وهي: تاج محل مجمع تاج محل وهو مجمع بناه الإمبراطور المغولي الشاه جاهان تاج محل، بعد أن توفّيت زوجته الثالثة (ممتاز)، أثناء ولادة الطفل الرابع عشر لهما، […]

المتنبي كان المتنبي شاعرًا عربيًا معروفًا وقديسًا معروفًا بشخصيته الفريدة والغموض الذي يحيط به. وكما أوضح لغة وعلماء بارزون، فقد شملت اهتماماته واهتماماته النحوي الكبير ابن جني، والشاعر أبو علاء المعري، واللغوي الشهير ابن سيدة. ترك المتنبي وراءه قصيدة كبيرة ومتنوعة مجموعها ثلاثمائة وستة وعشرون، خاصة في قصيدته الأخيرة في حياته. ولد المتنبي في منطقة […]

هل لديك سؤال؟

1525 مشاهدة