أدوية

تقسيم اقراص الدواء إلى نصفين

تقسيم اقراص الدواء إلى نصفين

الدواء

تقسيم اقراص الدواء إلى نصفين – الدواء هو مادة تستعمل عادةً معالجة وتشخيص الامراض المنوعه التي تصيب الإنسان او الحيوان والتي تقوم بتخفيف الألم او الوقاية منه والدواء مرخص للإستخدام قانونيا لكن بعد التأكد من خلوه من أي أضرار جسدية أو نفسية على الشخص المتعاطي له.1)دواء“، ويكيبيديا, اطّلع عليه بتاريخ 15-11-2019, بتصرف

متى يجب تقسيم الدواء إلى النصف

إن تقسيم الدواء إلى نصفين غالباً مايكون ضرورياً عندما يحتاج المريض إلى تعديل أو تخفيض الجرعات الدوائية و يمكن أن يكون أيضًا وسيلة لتوفير المال و وفقًا للوصفات الطبية حيث يمكن شراء أقراص  الدواء بجرعات عالية ، ولا تقوم بتناول سوى نصف حبة في وقت واحد.2)When is it okay to split medication in half?“, www.health.harvard.edu, William Kormos, MD, Retrieved 2019-11-15 , Edited.

هل تقسيم الدواء قبل شربه أمناً

إن تقسيم اقراص الدواء إلى نصفين ليس آمنًا لجميع الادوية، لذلك يجب عليك دائمًا مناقشة هذا الأمر مع الصيدلي أو الطبيب المختص ولا ينبغي أبدًا تقسيم الادوية التي تؤخذ في وقت محدد.

بشكل عام ، فإن معظم حبوب دواء ضغط الدم والكوليسترول و الاكتئاب تعتبر من الادوية المرشحة للتقسيم وعليك الحذر بأن لا تقوم بتقسيم حبوب الدواء كلها مرة واحدة ، لأن الرطوبة والحرارة قد تؤثر على الادوية في حال تقسيمها.

طريقة تقسيم الدواء 

من المهم تقسيم حبة الدواء بشكل صحيح إلى نصفين متساويين لضمان جرعات متساوية حيث تعتبر أداة تقسيم حبوب منع الحمل هي أفضل طريقة للتقسيم ، حيث أن هذا الجهاز يقوم بتثبيت حبوب منع الحمل في مكانها ويسمح بقطعها بشكل متساوٍ.

المصادر و المراجع   [ + ]

1.دواء“، ويكيبيديا, اطّلع عليه بتاريخ 15-11-2019, بتصرف
2.When is it okay to split medication in half?“, www.health.harvard.edu, William Kormos, MD, Retrieved 2019-11-15 , Edited.
السابق
تاريخ و خصائص الزنجبيل
التالي
هل يمكنني تقسيم الدواء